القوات الأوكرانية تحقق تقدمات ميدانية مهمة على القوات الروسية في شمال شرق اوكرانيا

الانباء اونلاين – متابعات

حققت القوات الأوكرانية خلال اليومين الماضيين تقدمات  ميدانية وصفت بالمهمة على القوات الروسية والقوات الموالية لها في عدد من المناطق والبلدات شمال شرق البلاد

وكشفت الاستخبارات البريطانية أن القوات الأوكرانية حققت خلال يومي الخميس و الجمعة تقدمات عسكريات مهمة في  مقاطعة خاركيف مهددة بقطع طرق أمداد القوات الروسية إلى اقليم دونباس مع اقراب قوات كييف من كوبيانسك

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ايضا أعلن أمس الجمعة ، إن قوات بلاده استعادت 30 بلدة في شمال شرق اوكرانيا من سيطرة القوات الروسية

وقبلها أعلنت كييف أنها استعادت نحو ألف كيلومتر مربع في هذه المنطقة الواقعة في شمال شرق أوكرانيا في الأيام الأخيرة ولا سيما مدينة بالاكليا.

وفي دليل آخر على تقدم القوات الأوكرانية، أعلنت السلطات الموالية لروسيا في الأراضي المحتلة، الجمعة، إجلاء السكان إلى مناطق أخرى خاضعة لسيطرة موسكو أو إلى روسيا.

من جانبها أعلنت القوات الروسية أمس الجمعة، بأنها أرسلت تعزيزات عسكرية لقواتها باتجاه خاركيف شرق أوكرانيا مبررة ذلك بأنه يأتي ردا على خرق حققته القوات الأوكرانية في هذه المنطقة الواقعة عند الحدود مع روسيا.

وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بدوره لم يفوت فرصة التعليق على تلك الانباء القادمة من الشرق الاوكراني وقال في تصريح أدلى به  أمس من بروكسل إن نشر موسكو تعزيزات يظهر أن روسيا تدفع “ثمناً باهظاً”.

وتقع مدينة خاركيف عاصمة المقاطعة التي تحمل الاسم نفسه والمدينة الثانية في أوكرانيا في شمال شرق البلاد عند الحدود مع روسيا مباشرة وتقاوم منذ بداية الغزو في 24 شباط/فبراير.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: