رسميا : اليمن تطالب إيران بوقف سلوكها المزعزع للأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة

الانباء اونلاين – فيينا :

طالب مندوب اليمن في الوكالة الدولية للطاقة الذرية هيثم شجاع الدين من ايران بالكف عن سلوكها المزعزع للأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة

وأكد المندوب اليمني في  كلمته خلال اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن طهران تقوم بهذا الدور التخريبي في اليمن من خلال استمرار دعمها لمليشيات الحوثي الانقلابية وتزويدها بالسلاح لاستهداف اليمنيين ودول الجوار.

واعتبر شجاع الدين أن ” ايران تجاوزات خطة العمل الشاملة المشتركة، وعليها الامتثال لالتزاماتها النووية في إطار اتفاق الضمانات الشاملة الخاصة بها”.

معبرا  عن قلق اليمن من عدم جدية إيران في المفاوضات النووية الجارية ، كون طهران قد استغلت الفترة الطويلة من هذه المفاوضات، في تطوير برنامجها النووي لأغراض غير سلمية، ما يعني أن أي اتفاق جديد معها سيكون غير فعال.

وكان مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد ناقش في اجتماعه المنعقد في فينا عدة مواضيع متصلة بالأمان والامن النووي، والعلوم والتكنولوجياالنووية

وبحث المجتمعون تأثير الأوضاع في اوكرانيا على الأمن والأمان ، وكذلك تنفيذ ضمانات الوكالة في الشرق الأوسط، وتطبيق الضمانات في كوريا الشمالية وسوريا اضافة الى القدرات النووية الإسرائيلية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: