سفارتي اليمن في القاهرة والرباط تحتفل بالذكرى الـ60 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة

الانباء اونلاين – متابعات

نظمت سفارتي الجمهورية اليمنية في مصر والمغرب اليوم فعاليات احتفالية لاحياء الذكرى الـ60 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة بحضور اعضاء البعثتين الدبلوماسية وجمع من ابناء الجاليتين

ففي القاهرة اقامت السفارة امسية فنية بمناسبة الذكرى ال ٦٠ لثورة ال ٢٦ من سبتمبر المجيدة و قدمت فرقة المركز الثقافي اليمني عدداً من الأغاني والاناشيد الوطنية التي تعكس الموروث الثقافي والثوري وسط حماس وهتافات ابناء الجالية إحتفاءً بذكرى الثورة الخالدة شارك فيها عدداً من المبدعين الشباب.

وقال سفير اليمن الدكتور محمد مارم ان احتفالات السفارة بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة تأتي في ظل اوضاع صعبة تعيشها اليمن جراء انقلاب الميليشيات الحوثية على الدولة ومؤسساتها، ومحاولاتها العقيمة لتجريف هويتنا وموروثنا الثقافي الذي شكلت ثورة ال ٢٦ والعشرين من سبتمبر واحدة من أهم ملامح تاريخنا الحديث.

واضاف ” لقد وجه ابناء الشعب اليمني في كل محافظات الجمهورية من خلال تفاعلهم مع ذكرى الثورة الخالدة رسالة قوية الى الميليشيات الانقلابية مفادها ان تضحيات ابناء الشعب ونضالات حركته الوطنية باقية بقاء التاريخ وان الشعب عاقد العزم على استعادة دولته وقيم ثورته وجمهوريته.

وفي الرباط احتفلت سفارة الجمهورية اليمنية بالمملكة المغربية بالعيد الوطني الـ 60 لثورة 26 سبتمبر المجيد، وتكريم 84 باحثا وباحثة من الدارسين اليمنيين في المغرب.

وأكد السفير في المغرب عزالدين الأصبحي، أهمية ثورة سبتمبر ودورها في إنهاء عزلة اليمن والعمل على ترسيخ العدل والمساواة ودور الثورة في إعادة الاعتبار لأهمية التعليم والمعرفة والانفتاح على العصر.

كما تم في الحفل الذي أقيم عبر الاتصال المرئي تكريم 84 باحثا وباحثة من الدارسين اليمنيين في المغرب ممن أكملوا الدكتوراه بمختلف المجالات خلال العامين الماضيين.

وقالت ممثلة وزير والتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار المغربي سناء زباخ، ان هذا الإنجاز هو محل فخر مشترك وتأكيد على عمق العلاقات الاخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين

فيما اكد ممثل الوكالة المغربية هشام أوسي حمو ، على عمق التعاون بين البلدين، مشيرا الى أهمية تبادل الخبرات والمبتعثين بين اليمن والمغرب

بدوره أكد المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي الايسيسكو الدكتور سالم المالك، على دعم المنظمة لمجال التعليم في اليمن واستعداد الإيسيسكو لتقديم كل العون لقطاعات التعليم والثقافة في اليمن.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: