الحوثيون يعتقلون ناشط حقوقي في ضواحي العاصمة صنعاء

بعد رفضه التجنيد الإجباري

الانباء اونلاين – متابعات

اعتقلت مليشيات الحوثي الانقلابية، أمس الاحد، ناشط حقوقي في نقطة أمنية تابعة للمليشيات في الضواحي الجنوبية للعاصمة صنعاء.

واوضحت مصادر مقربة من الناشط  أن مسلحون حوثيون في نقطه أمن يسلح على مدخل صنعاء أعتقلت الدكتور والناشط الحقوقي عبدالملك عوش أثناء وصوله النقطة قادماً  من المملكة العربية السعودية لإكمال دراسته الجامعية .

مؤكدة أن سبب اعتقاله هو رفضه قبول التجنيد الإجباري للقتال في صفوف المليشيات الانقلابية.

وبحسب المصادر فقد دشنت مليشيا الحوثي ، حملة تجنيد إجبارية جديدة في العاصمة صنعاء، والمحافظات الخاضعة لسيطرتها، بالتزامن مع اشتداد المعارك في عدة جبهات.

وتستهدف  المليشيات في حملاتها الميدانية للتجنيد الإجباري الشباب وطلاب المدارس والجامعات من عموم القرى والمناطق الخاضعة لسيطرتها في محافظات إب وصنعاء والمحويت وصعدة والحديدة وذمار.

وتهدف المليشيا الحوثية من حملات التجنيد الإجباري إلى تغطية النقص الحاد من مقاتليها بسبب استنزافهم في الجبهات المختلفة وكذلك تغطية النقص في الجبهات الجديدة التي فتحتها قوات الحكومة الشرعية

و تدور معارك عنيفة في حوالي 50 جبهة مفتوحة تقاتل فيها المليشيات من عموم المحافظات الشمالية والوسطى بعد تحرير المحافظات الجنوبية.. وتشكل محافظة تعز لوحدها حوالي ثلث جبهات القتال الكلية.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: