شاهد:  تفجير وحريق هائل في جسر القرم والإعلام الروسي يكشف أسبابه

الانباء اونلاين – موسكو

أعلنت وسائل إعلام روسية، اليوم السبت، عن تفجير جسر القرم واندلاع حريق هائل في عدة صهاريج وقود على متن قطار كان يسير عبر الجسر. جسر القرم، ناجم عن شاحنة مفخخة.

ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب قولها بأنه تم تفجير شاحنة على جسر “كيرتش” فجر السبت، ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود في قطار كان يسير عبر الجسر.

فيما أكدت هيئة السكك الحديدية في شبه جزيرة القرم، السبت، عدم تسجيل أي إصابات جراء اندلاع حريق في خزان وقود فوق جسر  القرم.

وعقب التفجير علق مستشار الرئيس الأوكراني ميخائيلو بودولياك عليه بتغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع تويتر قال فيها “يجب تدمير كل شيء غير قانوني، يجب إعادة كل شيء إلى أوكرانيا، ويجب طرد روسيا من أي مكان تحتله”.

وجرى اليوم تداول مقطع فيديو تم نقله عن أحد مراكز المراقبة قيل إنه للحظة الانفجار على جسر شبه جزيرة القرم، ويظهر فيه حريق هائل في صهاريج 7قاطرات كانت تمر عبر السكك الحديد في طريقها إلى القرم كما يظهر تضرر مسارين من طرقات الجسر غير أن قوسه لم يتضرر.

وجسر القرم أو معبر كيرتش هو عبارة عن زوجين من الجسور البرية وسكك حديدية بنتها روسيا بأوامر من الرئيس فلاديمير بوتين بعد إعلانها ضم شبه جزيرة القرم اليها من أوكرانيا في عام 2014.

وتستخدم موسكو هذا الجسر التي شيّدته بتكلفة مالية باهظة ، لنقل تجهيزات عسكرية للقوات الروسية التي تقاتل في أوكرانيا.

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: