الاشول يفتتح اللقاء التشاوري الثاني لوزارة الصناعة والتجارة في عدن

الانباء اونلاين – عدن:

افتتح وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، فعاليات اللقاء التشاوري الثاني بين قيادات الوزارة ومدراء فروع مكاتبها في المحافظات.

ويهدف اللقاء على مدى يومين إلى مناقشة مستوى تنفيذ الأنشطة التي نفذتها الوزارة والإنجازات المحققة خلال المرحلة السابقة، والصعوبات والتحديات التي واجهت جهود الوزارة وكيفية مواجهتها وسُبل معالجتها.

بالإضافة إلى مناقشة تقرير الـ 20 شهرا من الإنجاز، وخطط الوزارة للمرحلة القادمة في مختلف الجوانب، وكذا يتضمن اللقاء استعراض مرئي لتقارير الإدارات العامة التابعة للوزارة.

وخلال الافتتاح  أوضح الوزير الأشول، أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في ظل المرحلة الاستثنائية وجملة من التحديات التي تواجه الحكومة التي تشكلت في ظروف وأوضاع عامة واقتصادية صعبة تمر بها البلاد ..متمنيا لهذا اللقاء بالخروج بتوصيات تنعكس بشكل إيجابي على الواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطن.

وأعلن عن تدشين العمل بمشروع اعتماد نظام الأيباس الخاص بالعلامات التجارية، ومشروع المعهد الصناعي والتجاري، وإطلاق البوابة الإلكترونية..مبينا أن هذه المشاريع تأتي ضمن مساعي الوزارة لتطوير وتحديث أنظمتها الإدارية بما يسهم في تقديم خدماتها التجارية بكل سهولة ويسر، وتسهل عملية التشبيك الإداري والمعلوماتي بين الوزارة وفروعها في المحافظات بشكل أكبر..

وأكد حرص الوزارة على الحفاظ على الفجوة بين العرض والطلب بمختلف السلع والمتطلبات، وذلك في ظل الاهتمام والرعاية من جانب قيادتي مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، إضافة إلى الجهود المشتركة بين قيادة البلد والجهات المشتركة الهادفة لمعالجة كافة التحديات الاقتصادية في البلاد.

وأشاد بالجهود الرسمية المبذولة خلال الفترة الماضية من أجل الإسهام بتجاوز التحديات لتحقيق الاستقرار في أسعار العملة والمواد الغذائية التي تأثرت عالميا مع الحرب الروسية الأوكرانية.

لافتا الى أن تلك الجهود والأدوار الحكومية قد تكللت بالنجاح في الحفاظ على الفجوة المتعلقة بتوفير مادة القمح، وتحقيق نتائج إيجابية من شأنها المساهمة بتخفيف معاناة المواطنين ..

وأكد وزير الصناعة أهمية وصول الوديعة المالية المقدمة ضمن دعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، كونها سيكون لها الأثر الكبير في انخفاض سعر العملة وأسعار المواد الغذائية..

وجدد تأكيد حرص الوزارة على الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص لأهميتها في تحسين الوضع الاقتصادي في البلاد .. لافتا إلى أنه سيتم خلال المرحلة القادمة إشراك كافة مكاتب الوزارة بالمحافظات في برامج تدريبية داخلية وخارجية.

من جانبه استعرض نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، جهود الوزارة خلال المرحلة الماضية من أجل الإسهام في الارتقاء بمستوى ووتيرة العمل، وتجاوز الكثير من الصعوبات والتحديات وتحقيق الإنجازات..

مثمنا جهود مختلف الإدارات العامة، واللجنة الخاصة بتحديث إدارة العلامات، باعتبارها تعد نقلة نوعية ستسهم بشكل كبير في تطوير الخدمات التجارية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: