الرئيس الإماراتي: ضاعفنا حجم التبادل التجاري مع موسكو إلى 5 مليارات دولار 

خلال زيارة رسمية لروسيا

الانباء اونلاين – وكالات

أكد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم إن بلاده ضاعفت حجم التبادل التجاري مع روسيا إلى 5 مليارات دولار.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات جمعته اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سان بطرسبورغ الروسية كرست لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية.

وقال الرئيس الإماراتي إن حجم التبادل التجاري بين البلدين تضاعف من 2.5 الى 5 مليار دولار خلال فترة جائحة كورونا، كما تضاعف عدد السياح الروس للإمارات إلى نصف مليون سائح.

وعبرالشيخ محمد بن زايد ، عن سعادته بلقاء الرئيس بوتن، وثمن التعاون الذي جمع البلدين على أكثر من صعيد.معربا عن أمله أن تسهم هذه الزيارة في زيادة التعاون بين الإمارات وروسيا  بما يصب في تقوية العلاقات الثنائية وتعزيزها.

من جانبه أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن بدور دولة الإمارات المهم والمحوري في المنطقة، مؤكدا أن موسكو تسعى لتحقيق الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية.

وفي وقت سابق كشفت السفارة الإماراتية في موسكو عن اهداف زيارة الرئيس الاماراتي الشيخ محمد بن زايد الى روسيا

مؤكدة في هذا السياق أن هذه الزيارة تأتي في إطار مساعي الإمارات للإسهام في إحلال السلام والاستقرار في العالم والمنطقة و”تطوير الاتصالات مع جميع الأطراف المعنية بالنزاع الأوكراني والمساعدة في البحث عن حلول سياسية فعالة”.

بدوره أوضح المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي  أنور قرقاش إن هذه الزيارة مجدولة مسبقاً في إطار العلاقات الثنائية وضمن خياراتنا السيادية المستقلة،

مشيرا إلى أن ما تشهده الحرب في أوكرانيا من تصعيد يتطلب حلاً عاجلاً عبر الدبلوماسية والحوار واحترام قواعد ومبادئ القانون الدولي وهذا موقف الإمارات الثابت والراسخ”

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: