بن فرحان: حرصنا على تمديد الهدنة في اليمن وأي اتفاق مع إيران لابد أن يراعي الأمن الإقليمي في المنطقة

الانباء اونلاين – متابعات :

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اليوم بأن المملكة العربية السعودية وقياة التحالف العربي وحكومة اليمن الشرعية حريصون على تمديد الهدنة الانسانية التى ترعاها الامم المتحدة في اليمن منذ مطلع شهر إبريل الماضي

وقال الوزير بن فرحان في تصريح  لقناتي”العربية” و”الحدث” اليوم إن المملكة والتحالف حريصون على انجاح مساعي مبعوث الامم المتحدة للتوصل لاتفاق لتمديد الهدنة الانسانية وأن تلك المساعي لا تزال قائمة.

وتحدث الوزير السعودي عن المفاوضات الجارية مع إيران بشأن ملفها النووي مشددا في هذا السياق على ضرورة ” إن يراعي أي اتفاق مرتقب مع طهران الأمن الإقليمي في المنطقة، ويعالج جوانب القصور في الاتفاق السابق.

وتطرق، فيصل بن فرحان في حديثه الى الحرب الروسية الاوكرانية وأكد أن هناك تبعات اقتصادية كبيرة لهذه الحرب  على العالم، مشددا على ضرورة إيجاد سبل لإيقاف الحرب.

وعن”قرار أوبك بلس الاخير  قال الأمير فيصل بن فرحان أنه قرار اقتصادي بحت، وتم اتخاذه بإجماع الدول الأعضاء” معتبرا ان “دول أوبك بلس تصرفت بمسؤولية واتخذت القرار المناسب

وأضاف: “دول أوبك بلس تسعى لاستقرار السوق وتحقيق مصالح المنتجين والمستهلكين”.

وبشأن العلاقات بين الرياض وواشنطن اوضح وزير الخارجية السعودي بأنها علاقة مؤسسية واستراتيجية وداعمة لأمن واستقرار المنطقة” منذ تأسست العلاقة بين البلدين”.

مشيرا الى أن “التعاون العسكري القائم بين الرياض وواشنطن يخدم مصلحة البلدين، وساهم في استقرار المنطقة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: