ارتفاع ضحايا هجوم إرهابي في العاصمة الصوماليّة مقديشو الى 400 قتيلا وجريج

اليمن أدانت الهجوم

الانباء اونلاين – متابعات

ارتفع عدد قتلى الهجوم الارهابي الذي وقع أمس في العاصمة الصوماليّة مقديشو إلى 400 قتيلا وجريح، في هذا الهجوم الذي وقع وسط العاصمة الصوماليّة مقديشو.

وأكد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود خلال زيارته التفقدية لموقع الهجوم اليوم أن عدد القتلى في هذا الهجوم الارهابي بلغ 100 قتيلا، ونحو 300 آخرين، مشيرًا إلى أنّ عدد القتلى والجرحى يُواصل الارتفاع.

وأوضح ان الهجوم الذي نفذ بسيّارتَين مفخّختَين وقع عند تقاطع زوبي المزدحم الذي سبق أن انفجرت شاحنة مفخخة عنده في 14 أكتوبر 2017، ما أدى إلى مقتل 512 شخصًا وإصابة أكثر من 290.

مشيرا الى أن السيارتين المفخختين انفجرت بفارق دقائق قرب تقاطع مزدحم في مقديشو، وتلا ذلك إطلاق نار في هجوم استهدف وزارة التربية الصومالية، مما أدى إلى تحطم زجاج الأبنية المجاورة فيما تطايرت الشظايا وارتفعت سحب الدخان والغبار في الجو.

من جانبها أدانت وزارة الخارجية اليمنية باشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف وزارة التربية والتعليم العالي الصومالية بسيارتين مفخختين، و اسفر عن عشرات الضحايا والجرحى.

واكدت الوزارة وقوف اليمن وتضامنه مع الصومال.. مجددة موقف الجمهورية اليمنية الثابت الرافض للتطرف والإرهاب بكافة اشكاله وصورة.. متقدمة بخالص التعازي وصادق المواساة للحكومة والشعب الصومالي ولذوي الضحايا، وتمنياتها الشفاء العاجل للجرحى.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: