واشنطن تحذّر الحوثيين : نراقب أفعالهم ونحثّكم على التعاون

الانباء أونلاين- متابعات

حذرت وزارة الخارجية الأميركية، جماعة الحوثي الانقلابية من استمرار عرقلة جهود مبعوث الامم المتحدة الخاص الى اليمن الرامية لتجديد وتوسيع  الهدنة الانسانية في اليمن

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها اليوم الخميس : “نذكّر الحوثيين بأن العالم يراقب أفعالهم ونحثهم على التعاون مع الأمم المتحدة والاستماع إلى نداءات اليمنيين من أجل السلام”.

وأوضحت إن المبعوث الأميركي الخاص لليمن تيم ليندركينغ سيزور السعودية والإمارات هذا الأسبوع “لدعم جهود تجديد وتوسيع الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن”.

مشيرة الى أن السبيل الوحيد لإنهاء ثماني سنوات من الحرب المدمرة في اليمن هو من خلال وقف دائم لإطلاق النار وتسوية سياسية تسمح لليمنيين بتقرير مستقبل بلادهم”.

وكانت الخارجية الأميركية قد قالت في منتصف أكتوبر الماضي، إن أمام الحوثيين فرصة لدعم اتفاق هدنة موسعة في اليمن.وحثتهم على دعم المقترح الأممي لتوسيع الهدنة، والتي قالت “من شأنها أن توفر لملايين اليمنيين الإغاثة الفورية”.

مؤكدة استعداد الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لدعم هدنة موسعة في اليمن من شأنها أن تمهد الطريق لعملية سلام شاملة ودائمة بقيادة اليمنيين.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: