الرئيس العليمي يغادر شرم الشيخ بعد مشاركته في قمة المناخ وهذه وجهته 

الانباء اونلاين – شرم الشيخ:

غادر رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي والوفد المرافق له اليوم الاربعاء جمهورية مصر العربية وذلك بعد مشاركته في اعمال قمة المناخ السابعة والعشرين التي استضافتها مدينة شرم الشيخ.

ويتوجه الرئيس العليمي والوفد المرافق له الى العاصمة السعودية الرياض في زيارة خاصة على طريق عودته الى العاصمة المؤقتة عدن بحسب وكالة الانباء اليمنية سبأ

والقى العليمي، بيان اليمن الى القمة الاممية رفيعة المستوى استعرض فيه الاثار السلبية للتغيرات المناخية على سبل العيش، والموارد البيئية والاقتصادية، بما في ذلك الاضرار المدمرة للاعاصير المدارية وتناوب فترات الجفاف على العديد من المدن اليمنية.

كما شارك في عدد من الفعاليات، والموائد المستديرة، اضافة الى لقاءات متزامنة مع قادة العالم، والمنظمات والصناديق الدولية ضمن الجهود الحثيثة للاستفادة من المبادرات التمويلية لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية على الامن الغذائي والمائي والمعيشي في اليمن.

وبحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له في هذا السياق، تمويلات دولية عاجلة مقدرة بحوالى 147 مليون دولار لمواجهة اثار التغيرات المناخية في اليمن ضمن التزامات عالمية لدعم الدول النامية بنحو 100 مليار دولار سنويا وفقا لاتفاق باريس، وقمة جلاسكو .

وهنأ رئيس مجلس القيادة الرئاسي، جمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعبا بنجاح قمة المناح التي تستمر اعمالها حتى 18 نوفمبر الجاري، كما جدد دعم اليمن لكافة المبادرات الاقليمية والدولية ذات الصلة وفي المقدمة مبادرة الشرق الاوسط الاخضر التي تتبناها المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ويضم وفد اليمن المشارك في القمة، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية الدكتور احمد بن مبارك، ووزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، وسفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: