وزير التخطيط يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي تحديات الأمن الغذائي في اليمن

الانباء اونلاين – عدن  :

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، بالمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن التابع للأمم المتحدة ريتشارد ريجان،

وبحث اللقاء مستوى تدخلات البرنامج الأممي بمجالات الأمن الغذائي والمساعدات النقدية والعينية، وتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين في مواجهة التحديات الإنسانية.

واستعرض، جهود وسبل معالجة مشكلة نقص الغذاء التي يواجهها المجتمع الدولي جراء الأزمة الروسية – الأوكرانية، وتداعيات ذلك على الأوضاع الغذائية والإنسانية في البلاد.

وخلال اللقاء أوضح الوزير باذيب، أهمية جهود البرنامج الأممي في مساندة جهود الحكومة لمواجهة أزمة نقص الغذاء التي من المحتمل أن تصل لمستويات قياسية غير مسبوقة في البلد في حال عدم الإسراع بإيجاد بدائل دائمة لهذه الأزمة ..

مؤكدا حرص الوزارة  على تقديم كافة التسهيلات المتاحة للمنظمات الإنسانية ومنها برنامج الأغذية العالمي بما يمكنها من أداء مهامها والإسهام بتخفيف معاناة المواطنين.

من جانبه أوضح المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، أن البرنامج يهدف لمساعدة الفئات المحتاجة والمتضررة من الأوضاع الصعبة الراهنة عبر الوسائل المتاحة

مشيرا الى حرص البرنامج على المساهمة في الوصول إلى أمن غذائي مستقر في اليمن عبر المشاريع الإنسانية والتنموية المقدمة من المانحين والمنظمات الدولية وفقا لخطة الاستجابة الإنسانية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: