الوكيل مفتاح يبحث مع وفد منظمة أمريكية الشراكة الأنسانية معها في مأرب

الانباء اونلاين – مأرب :

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع رئيس منظمة الرحمة العالمية الامريكية شادي ظاظا والوفد المرافق له جوانب الشراكة الانسانية، وافاق توسيعها من اجل التخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف في المحافظة

وخلال اللقاء، استعرض الوكيل مفتاح مستجدات الاوضاع الانسانية والمعيشية للنازحين والمجتمع المضيف لهم في محافظة مأرب التي استقبلت اكثر من 60 في المائة من النازحين من مختلف المحافظات.

وقدم نبذة عن الوضع الانساني في المحافظة والانعكاسات السلبية للتدهور الاقتصادي وازمة الغذاء العالمي والركود الاقتصادي العالمي وغيرها جراء الحرب الروسية الاوكرانية، على الاوضاع الاقتصادية اليمنية وتسببها في زيادة اسعار الغذاء والسلع، وتأثيرها السلبي على الوضع الانساني والمعيشي السيئ للنازحين والمجتمع المضيف بالمحافظة خصوصا وفي اليمن عموما.

رحب الوكيل مفتاح، بالشراكة الانسانية مع المنظمة.. متمنيا توسيعها بشكل اكبر وتعزيز التنسيق مع السلطة المحلية من اجل تقديم المزيد من التسهيلات والمساعدة في تحديد اولوية الاحتياجات الملحة او ذات الطابع التنموي الاكثر احتياجا وجدوى، خصوصا في ظل استمرار تعنت مليشيا الحوثي الارهابية ودعمها من ايران، لمواصلة الحرب وانتهاج سلوكها الممنهج لتعميق مأساة اليمنيين الانسانية والتضييق على حياتهم ومعيشتهم وحرياتهم.

مؤكدا ان السلطة المحلية تعول كثيرا على الشركاء الانسانيين الدوليين في المساعدة لمواجهة التحديات الانسانية والتخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف الانسانية.

من جانبه قدم رئيس المنظمة شرحا موجزا عن طبيعة زيارته للمحافظة وأهدافها ومساعي منظمته – مقرها الرئيس الولايات المتحدة الامريكية- الى تعزيز الشراكة الانسانية مع السلطة المحلية في محافظة مأرب

واوضح أنه وفريقه سيعملون خلال هذه الزيارة على تقييم التدخلات الانسانية التي نفذتها المنظمة عبر شركائها المحليين، الى جانب التعرف الى الاحتياجات الانسانية واولوياتها في اختيار مشاريع التدخلات التي ستشملها خطة المنظمة للعام المقبل 2023م..

مشيراً الى ان المنظمة تسعى خلال العام المقبل الانتقال من التدخلات الانسانية الطارئة الى التدخلات الانسانية ذات الطابع التنموي والمستدام والتركيز على مشاريع تحسين سبل العيش، التمكين، الدعم، الحماية، التعليم، والصحة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: