الديمقراطيون يسيطرون على مجلس الشيوخ ويقتربون من منافسيهم الجمهوريين في مجلس النواب

 بعد حسم مقعد ولاية نيفادا لصالحهم

الانباء أونلاين – وكالات:

احتفظ الحزب الديمقراطي الامريكي بالسيطرة على مجلس “الشيوخ” مجددا بعد فوز مرشحته السيناتورة الديمقراطية، كاثرين كورتيز على منافسها الجمهوري آدم لاكسالت بمقعد ولاية نيفادا في الانتخابات النصفية للكونغرس.

وبفوز كاثرين حافظ الديمقراطيين على الاغلبية في مجلس الشيوخ بواقع 50 مقعدا مقابل 49 مقعدا لخصومهم الجمهوريين وهو ما كان يحتاجه الديمقراطيون للاحتفاظ بالسيطرة على المجلس التشريعي الاول في الولايات المتحدة .

وفي مجلس النواب استطاع الحزب الديمقراطي تقليص الفارق بينه وبين منافسه التقليدي الحزب الجمهوري بحصوله على 204 مقعدا حتى الان  مقابل 211 مقعدا لخصمه الجمهوري.

وبتقليصه الفارق صعب الحزب الديمقراطي المهمة على الحزب الجمهوري في الحصول على الاغلبية في مجلس النواب التي تتطلب 218 مقعدا في المجلس ولاسيما أن نتائج الانتخابات في ولاتي كاليفورنيا وكولورادو لا تزال غير واضحة حتى الان

وعن سيطرة الديمقراطيين على مجلس “الشيوخ” اعتبر مركز إديسون ريسيرش، أن ذلك يعد انتصارا لما تبقى من ولاية الرئيس الديمقراطي  جو بايدن التي تنتهي في العام 2024.

وجرت الانتخابات النصفية للكونغرس الامريكي بمجلسيه النواب والشيوخ في الثامن من شهر نوفمبر الجاري في جميع الولايات الامريكية لكن نتائجها النهائية لم تحسم حتى الآن

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: