بالاسم والصورة : السلطات التركية تكشف عن هوية منفذي تفجير مدينة اسطنبول

الانباء اونلاين – وكالات :

كشفت السلطات التركية اليوم الاثنين عن هوية المرأة المتهمة بزرع قنبلة في شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم وسط مدينة اسطنبول التركية

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن السلطات التركية تُرجح أن يكون حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي، اللذان تصنفهما أنقرة إرهابيين، خلف الهجوم الذي هز اسطنبول الأحد.

وذكر صويلو في مؤتمر صحفي عقده في موقع الانفجار الأحد في شارع الاستقلال في اسطنبول: “القرائن الأولية المقترنة بالواقعة تشير إلى ضلوع تنظيم “بي كي كي/ بي واي دي” الإرهابي في تنفيذ التفجير”.

وأوضح صويلو: “قبل وقت قصير، ألقت فرق شرطة اسطنبول القبض على الشخص الذي وضع القنبلة، وذلك بعد اعتقال 21 شخصا آخرين”.ولم يقدم وزير الداخلية التركي تفاصيل حول الطريقة التي وصل بها المحققون إلى هذا الاستنتاج.

وأضاف وزير الداخلية التركي قائلا: “وجه الإرهاب مرير، لكننا سنواصل هذا الصراع حتى النهاية، مهما كان الثمن”، حسب قوله.

وكانت وسائل إعلام تركية قد نقلت عن الشرطة في مدينة اسطنبول تأكيدها  إنّ الشابة المتهمة بتفجير  اسطنبول، امس هي من سورية الجنسية تدعى أحلام البشير .

مؤكدة أنّ المتّهمة اعترفت بأنها تصرّفت بناء على أوامر حزب العمال الكردستاني، كما تلقّت تعليمات في كوباني شمال شرقي سوريا.

ونشرت وكالة الأناضول الرسمية التركية مقطع فيديو لعملية إلقاء القبض على المشتبه بها في العملية وأشخاص آخرين.

وأدى تفجير قنبلة في منطقة تقسيم بمدينة اسطنبول امس الى مقتل 6 مدنيين  بينهم امرأة وابنتها البالغة من العمر 15 عاما وزوجان وطفل يبلغ من العمر 9 سنوات وأحد أقربائه.

وخرج 50 شخصا من أصل 81 مصابا من المستشفى حتى الآن، في حين لا يزال 31 شخصا يتلقون العلاج، وفق ما قاله الوزير الذي أعلن أن 5 من أصل 31 مصابا يتلقون العلاج في العناية المركزة.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: