الشماسي يضع حجر اساس لمشروع تحديث منشأة الغاز ويفتتح مشروع تأهيل المساكب النفطية بعدن

الانباء أونلاين – عدن

وضع وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، حجر الاساس لمشروع تحديث وتأهيل محطة منشأة الغاز وافتتاح مشروع تأهيل مساكب المشقات النفطية بمنشأة البريقة في العاصمة المؤقتة عدن.

وخلال وضع الحجر بحضور امين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون أكد وزير النفط، أن الوزارة ممثلة بشركتي النفط والغاز، تولي اهتماماً كبيراً في تطوير وتحسين منشأتها النفطية والغازية ومواكبتها باحدث الانظمة خاصة المتعلقة بمجال السلامة والاطفاء..

مجددا التأكيد على حرص الوزارة على بناء قدرات كوادرها في كيفية التعامل مع الانظمة الحديثة بهدف تحسين جودة الأداء والانتاج.

واشار الوزير الشماسي، إلى حرص الحكومة على تنفيذ وتأهيل المشاريع الخدمية لاسيما الخاصة بالنفط والغاز لمواكبة الاحتياجات الاساسية المرتبطة بحياة المواطنين اليومية وتعزيز الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي بالاسواق.

كما تفقد الوزير الشماسي، ومعه المديرا العام التنفيذي لشركتي الغاز والنفط بالجمهورية المهندس محسن بن وهيط والمهندس طارق الوليدي ومدير عام شركة النفط فرع عدن الدكتور صالح الجريري، قسم السلامة المهنية والمختبر بمنشأة البريقة.

واستمع من المهندسين والفنيين العاملين في القسم، الى شرح حول سير العمل ومستوى الأداء والصعوبات والمعالجات المقترحة، ورفد القسم بجهازين متخصصين في قياس نسبة مادتي الكيروسين والديزل..مشيداً بالجهود المبذولة من قبل كوادر شركتي النفط والغاز.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: