الحكومة اليمنية ترحب بفيتو ترامب ضد قرار إنهاء الدعم الأمريكي للتحالف في اليمن،

الانباء اونلاين – متابعات

رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً اليوم  قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استخدام حق النقض “الفيتو” ضد قرار للكونغرس الذي يسعى لإنهاء الدعم الأمريكي للتحالف العسكري في اليمن، واصفة هذا القرار بأنه محل تقدير.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليمنية “الشرعية”، راجح بادي في تصريح لقناة العربية الحدث السعودية، إن “الإدارة الأمريكية تدرك خطورة الدور الإيراني في اليمن والمنطقة”، مشيراً إلى أن “استخدام ترامب الفيتو ضد قرار الكونغرس محل تقدير”.
مؤكدا أن “إيران تريد تحويل اليمن إلى حزام ناسف في خاصرة المنطقة” .

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استخدم امس الثلاثاء حق النقض ضد قرار الكونغرس، بحسب ما ذكره البيت الأبيض.

واوضح ترامب في الرسالة التي أعلن فيها استخدام الفيتو ” بأن هذا القرار محاولة غير ضرورية وخطيرة لإضعاف سلطاته الدستورية، وهو ما يعرض للخطر أرواح مواطنين أمريكيين وجنوداً شجعاناً، في الوقت الحالي وفي المستقبل”.

وتقدّم القوات الأمريكية دعماً لوجستياً واستخباراتياً للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن منذ 2015 في مواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، يشمل إعادة تزويد الطائرات بالوقود جواً ولا تقدم دعماً بقوات قتالية، قبل أن تعلن الرياض وواشنطن توقف عملية تزويد الطائرات بالوقود في نوفمبر الماضي ، لكنها تواصل تقديم أشكال مختلفة من الدعم، بما في ذلك التدريب والتوجيه.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: