الجامعة العربية تدعو لتطوير قطاع السياحة لتسريع عجلة التنمية الاقتصادية العربية

الانباء اونلاين – القاهرة

دعت الجامعة العربية اليوم الى تطوير قطاع السياحة في المنطقة العربية باعتباره عنصرا أساسيا في تحقيق الأهداف الرئيسية لمعظم الدول العربية المتعلقة بتسريع عجلة التنمية الاقتصادية العربية

واوضح مدير إدارة التكامل الاقتصادي بجامعة الدول العربية الدكتور بهجت أبو النصر في كلمته  أمام الدورة (31 ) للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة اليوم بأن تفعيل قطاع السياحة وتطويره سياعد الدول العربية على خلق فرص عمل جديدة وتحسين نوعية الحياة والحد من الفقر

مؤكدا “ان قطاع السياحة يسهم بنحو 5. 11 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للدول العربية”..مؤكدا اهمية هذه الاجتماعات لبحث آليات التنسيق والتطوير لقطاع السياحة على المستوى العربي”.

ولفت “ان القطاع السياحي أصبح من المصادر الأساسية لتمويل عملية التنمية الاقتصادية وخصوصا في الدول النامية”..ونوه  بأن قطاع السياحة يعتبر بديلا فعالا للقطاعات الأخرى التي لا تمتلك فيها هذه الدول قدرات تنافسية كبيرة.

مشيرا الى ان الإحصائيات الخاصة بعدد السياح في العالم التي تجاوزت 4. 2 مليار سائح عام 2019 انخفضت الى 6. 1 مليار سائح عام 2020 ما جعل عملية التنمية السياحية احدى القضايا المعاصرة كونها تهدف إلى الإسهام في زيادة الدخل الفردي الحقيقي وتعتبر احد الروافد الرئيسة للدخل القومي.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: