هل يحقق «أسود الأطلس» آمال الجماهير العربية والإفريقية للتتويج بلقب البطولة ؟

الانباء اونلاين -اروى محمد :

يواصل منتخب المغرب مشوار نجاحه في بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 ، بعد أن حجز مقعده بين العمالقة الكبار التي تضم إلى جانبه كلاً من الارجنتين وكرواتيا وفرنسا والمغرب في المربع الذهبي.

ويطمح ” اسود الاطلس ” الذي يشارك للمرة السادسة في تاريخه ، أن يحقق حلمه للوصول الى الهدف المنشود في كأس العالم ، فهل يستطيع لاعبو المنتخب المغربي أن ينصبوا منتخبهم بطلاً للنهائي ضمن الكبار في مسيرة كأس العالم ؟

وهل سيفعلها ويهزم فرنسا للمرة الاولى في تاريخه ؟وهل سيحقق طموحات وآمال الجماهير العربية والإفريقية المتعطشة بانجاز كبير لبلوغ النهائي في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية ؟.

هذه التساؤلات سينتظر عشاق الساحرة المستديرة نتائجها، مساء اليوم، في مواجهة حاسمة و مصيرية لمنتخب المغرب امام منتخب فرنسا بطلة كأس العالم ٢٠١٨ والتي تأمل في الاحتفاظ بالكأس للمرة الثالثة

وسيلتقي بعدها الفائز من هذه المواجهة مع الارجنتين التي تأهل لنهائي كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها بعد فوزها على نظيرها الكرواتي (3_0)، في المباراة النهائية لمونديال كأس العالم 2022 يوم 18 ديسمبر على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

في مونديال قطر، فاجأ تألق منتخب المغرب العالم، في مجموعته السادسة (الصعبة ) وحصد 7 نقاط ، بعد التعادل مع كرواتيا (0_0) وصيفة بطل النسخة الماضية 2018 وهزيمة كلا من بلجيكا (2_0) وكندا (2_1) وصعد إلى دور الثمانية الكبار لأول مرة في تاريخه بعد الاطاحة بمنتخب اسبانيا ( المتوج بلقب المونديال جنوب افريقيا ) ( 3_0 ) بركلات الترجيح في دور الـ 16 .

يشار الى ان المنتخب المغربي الذي يحتل المرتبة رقم 22 عالميا يعد أول منتخب عربي وأفريقيا يصل إلى المربع الذهبي في كأس العالم بعد أن تجاوز منتخب البرتغال بطل أوروبا ونجمه كريستيانو رونالدو في دور ربع النهائي .

المصدر سبأنت 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: