اختتام برنامج تدريبي لتأهيل 72 معلماً ومعلمة في مدارس مخيمي الجفينة والسويداء بمأرب

الانباء انلاين – مأرب

اختتم اليوم بمدينة مأرب البرنامج التدريبي لتأهيل نحو 72 معلماً ومعلمة في مدارس مخيمي الجفينة والسويداء نفذته جمعية يمانيات التنموية ضمن مشروع النفقات التشغيلية لتشغيل مدارس مخيمات النازحين والممول من جمعية اسناد لتمكين الطلاب.

وخلال الاختتام اكد وكيل المحافظة محمد المعوضي، ان التعليم هو حجر الزاوية لاعادة بناء الوطن وما خلفته الحرب، وهو من يرمم الاجيال ويعدهم للدور المنوط بهم مستقبلاً باعتبارهم جيل المستقبل..

مشيرا الى التحديات التي تواجه قطاع التعليم بالمحافظة في ظل ضعف البنى التحتية وتدفق افواج كبيرة من النازحين يفوق اضعاف قدرة المدارس على استيعابهم..

وأشاد المعوضي بتدخلات جمعيتي اسناد ويمنيات الانسانية لتعزيز دور مكتب التربية وقطاع التعليم في المحافظة.مجددا التزام السلطة المحلية وقيادتها بدعم قطاع التعليم لتمكينه من بناء اجيال متسلحة بالعلم والنور والولاء الوطني.

من جانبه اكد نائب مدير عام مكتب التربية بالمحافظة عبدالعزيز الباكري، على اهمية دور شركاء العمل الانساني وخاصة كتلة التعليم، في الوقوف الى جانب مكتب التربية لمساندته في مواجهة صعوبات استيعاب الاعداد الكبيرة من الطلاب النازحين الى المحافظة..

داعياً الى التوجه في تدخلاتهم لدعم تمتين الاسس في العملية التعليمة من معلم ووسائل ومناهج وتنفيذ مشاريع بناء فصول ومدارس مستدامة.

بدورها قدمت رئيسة جمعية يمانيات الدكتور بدور الماوري في كلمتها  نبذة مختصرة عن مشروع تشغيل المدارس في مخيمي الجفينة والسويداء بمأرب الذي تنفذه الجمعية خلال العام الدراسي 2022 – 2023 م

مشيرة إلى ان المشروع تكفل بـ عقود عمل لـ54 معلما ومعلمة وحوافز مالية لـ16 معلما ومعلمة اخرين للتدريس في المدارس الاربع والتي استوعبت 3146 طالب وطالبة في المخيمين كانوا محرومين من التعليم.

وفي ختام الحفل تم تكريم المعلمين والمعلمات المستفيدين من البرنامج التدريبي بالشهائد التقديرية والحقائب الخاصة بحمل مناهجهم واوراقهم وكشوفاتهم.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: