فتح باب التسجيل للمنح المقدمة من روسيا 

الانباء اونلاين – عدن

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني لأبنائها الطلاب أن الوكالة الفيدرالية الروسية فتحت باب التسجيل لمنح الحكومة الروسية للعام الجامعي 2023-2024 في مختلف التخصصات العلمية.

وأشارت الوزارة في إعلانها إلى أن آخر موعد للتسجيل في هذه المنح، سيكون يوم الاثنين الموافق 20 فبراير/شباط من عام 2023.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي خطوات التقديم على المنح الروسية للعام 2023-2024، وذلك من خلال قيام الطالب بالتسجيل في الموقع الروسي على الرابط الموجود أدناه:
https://education-in-russia.com
علماً أن الموقع الروسي يمكن تصفحه باللغة العربية هذا العام ولأوّل مرة.

ونوهت الوزارة على ضرورة تحري الدقة عند إدخال البيانات وضرورة أن يستعمل الطالب الإيميل الخاص به والذي ستتم المراسلات لاحقاً عبره.

ولفتت إلى أنه بعد الانتهاء من عملية التسجيل في الموقع الروسي، سيحصل الطالب على الاستمارة الخاصة به من الموقع الروسي بصيغة الـ PDF، والتي على الطالب الاحتفاظ بها للتسجيل في موقع الوزارة لاحقاً.

وأعلنت الوزارة أنها ستعلن لاحقا عن رابط للتسجيل (في موقع الوزارة) لمنح العام 2023-2024، وعلى جميع الطلاب الراغبين بالدراسة في روسيا التسجيل عبر هذا الرابط، واختيار روسيا ضمن خيارات بلد الدراسة.

وبموجب الاستمارة التي سيتحصل عليها الطالب من الموقع الروسي، وبموجب البيانات التي سيسجل فيها الطلاب في موقع الوزارة، وبموجب نتائج امتحان المفاضلة لخريجي الثانوية العامّة، ستجري الوزارة عملية مفاضلة بين المتقدمين، وبعدها سيتم إعلان أسماء الطلاب الفائزين، والتواصل معهم، وتزويدهم بالتعليمات اللازمة لاستكمال عملية الابتعاث.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: