طلاب قسم الصحافة والإعلام بجامعة عدن يمنحون مشروع مسام “درع الإنسانية”

الانباء أونلاين – عدن

منح طلاب قسم الصحافة والإعلام في كلية الأداب بجامعة عدن، اليوم مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام “درع الإنسانية” نظراً للجهود التي يقوم بها المشروع في إنقاذ حياة اليمنيين من الألغام

جاء ذلك في احتفالية إقامتها الكلية بمناسبة تخرج الدفعة 21 من، قسم الصحافة والإعلام.

وأشاد الطلاب الخريجون بدور مسام الإنساني المفعم بالأمل والمليء بالتضحيات في سبيل إنقاذ وتأمين حياة اليمنيين وأرضهم الملغومة على نحو لا يمكن تصديقه.

معبرين عن شكرهم لمشروع مسام وإدارته وجميع منتسبيه معتبرين مسام أحد عناوين العمل الإنساني الذي جند نفسه لتعبيد طريق اليمنيين نحو الغد الأمن موقفاً مسلسلات الموت وبتر الأطراف الذي زرعته مليشيا الإرهاب الحوثية في معظم الأراضي اليمنية.

من جانبه، أكد خبير نزع الألغام بمشروع مسام فايز الحربي أن الإعلام شريك أساسي لمشروع مسام في اليمن، وله أهمية كبيرة في جانب توعية المواطنين وتعزيز وعي المواطنين بمخاطر الألغام وكيفية التعرف عليها وطرق تجنبها.

واوضح الحربي أن مسام يعول كثيراً على دور الإعلام في المساهمة بشكل فعال في تثقيف المواطنين وتوعيتهم عن مخاطر الألغام.

واعتبر أن توعية المدنيين بمخاطر الألغام سيساهم في التقليل في التقليل من حوادث الانفجارات ووقوع الضحايا كون الغالبية منها تأتي بسبب العبث بالألغام والتعامل معها بدون وعي منهم بخطورتها.

مشيرا إلى أن مشروع مسام يقوم بأعمال توعوية في جميع المناطق التي ينشط فيها، ولكن حجم الكارثة في اليمن بحاجة إلى تكاتف الجميع وجهد أكبر وتوعية أوسع.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: