هكذا علقت أحلام مستغانمي على حضور كبار السن في معرض مأرب للكتاب

الأنباء أونلاين – متابعات :

أشادت الكاتبة والروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، اليوم بالحضور الكبير واللافت لكبار السن في معرض مأرب الثاني للكتاب الذي نظمه فرع الهيئة العامة للكتاب بمحافظة مأرب على مدى عشرة أيام تحت شعار “مأرب يتكلم”

ووصفت الروائية مستغانمي في منشور مقتضب نشرته في حسابها الرسمي على موقع فيسبوك اليوم عن معرض مأرب الثاني للكتاب الذي أختتم قبل أيام فعالياته ، وصفت حضور  كبار السن في المعرض بالجميل والأنيق .

وضمنت منشورها بمجموعة صور التقطت لمسنين زاروا معرض مأرب الثاني للكتاب واقتنوا بعضا من كتبه. واختتمته بالقول :سيظل اليمن يعلّمنا الفصاحة وحب اللغة العربية .

وفي موقف مشابه علق وزير الأوقاف والارشاد محمد عيضة شبيبة في منشور سابق نشره على صفحته بموقع فيسبوك  على صورة شيخ مسن وهو يقرأ في كتاب عن الحج اشتراه من معرض مأرب للكتاب .

وتعهد الوزير شبيبة بعمرة وحجة لهذا الشيخ الذي تم تداول صورته في مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مؤكدا  بأنه قد قصد المعرض  بحثا عن كتاب عن ما يحبه قلبه فوقعت عليه عينه في إشارة الى الحج

وقال الوزير معلقا على الصورة : ولا يمكن لقادرٍ أن يرى هذه الصورة المعبرة ثم يُعرض عنها ولا يسع من بقي في وجهه شيء من الحياء وهو يرى هذا الوجه الكريم الوقور المهموم إلا أن يقول له أبشر.

وأضاف : أما العمرة أيها الوالد القيل فحان وقتها، وأما الحج فحين يحين وقته إن شاء الله وتقبل الله منا ومنك، وأسعد الله صباحك.

وفي 29 ديسمبر الماضي أشادت السفارة الأمريكية لدى اليمن بالإقبال الكبير الذي شهده معرض مأرب الثاني للكتاب وهنأت منظمي المعرض بالنجاح الكبير الذي حققه المعرض وما تخلله من أنشطة وفعاليات ثقافية وأدبية وتوعوية تقام على هامشه.

معتبرة أن اجتذب المعرض لأكثر من 300 ألف زائر  خلال الخمسة الأيام الأولى يظهر اهتمام اليمنيين وحبهم للأدب والفنون حتى في خضم المعاناة الشديدة.”

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: