وزارة النفط ترد على شركة هولندية وتوضح حقيقة استحواذها على 3 قطاعات نفطية

الانباء اونلاين – عدن:

ردت وزارة النفط والمعادن، اليوم الاربعاء على تصريحات لشركة هولندية ادعت فيها استحواذها على حصة شركة نمساوية مستثمرة في ثلاثة قطاعات نفطية في بلادنا

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه :لا صحة للمزاعم والتصريحات الإعلامية التي أطلقتها شركة زينيث الهولندية للطاقة (Zenith Energy) بشأن استحواذها على حصة شركة (OMV) في القطاعات النفطية (S2 و 3 و 70).

واكدت  بأنها لم تبرم أي اتفاق مع الشركة الهولندية وأنها ترفض استحواذها على القطاعات النفطية المذكورة وأنها ما زالت تدرس الوثائق المقدمة من شركة (OMV)،

مستغربة إصدار شركة زينيث مثل هذه التصريحات المنافية للحقيقة، محملة الشركتين مسؤولية نشر مثل هذه الأخبار المضللة للرأي العام..

وأوضحت وزارة النفط، أنها لديها شروط تنظمها اتفاقيات المشاركة في الإنتاج، يأتي في مقدمتها الالتزام بالمعايير الخاصة بالتخلي أو البيع والتي تشترط أن تكون الشركة المشترية والمشغلة للقطاع معروفة وعالمية وتتمتع بالقدرة المالية والكفاءة الفنية.

مشيرة، إلى أنها ما زالت ترى بأن شركة زينيث ليس لديها الكفاءة والقدرة المالية والفنية المعتمدة لدى الوزارة وهيئة النفط، ولا تنطبق عليها المعايير المنظمة لحالات التخلي عن ملكية الحصة المملوكة لشركة (OMV).

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: