إيران تعدم المواطن البريطاني الإيراني علي رضا أكبري

الانباء اونلاين – متابعات :

أعلنت السلطات القضائية الإيرانية، اليوم السبت، عن إعدام المواطن البريطاني الإيراني علي رضا أكبري، بعد أيام من اصدارها هذا الحكم عليه بتهمة الإفساد في الأرض.

فيما تحدثت تقارير صحفية نشرتها وكالة أسوشييتد برس الامريكية اليوم إن عملية إعدام أكبري تمت قبل عدة أيام.

وعقب الاعلان عن اعدامه عبر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن انزعاجه العميق لإعدام طهران البريطاني الإيراني علي أكبري، معتبرا أن إعدامه في إيران “قاسي وعمل إرهابي من نظام بربري”.

فيما استدعت وزارة الخارجية البريطانية اليوم القائم بالأعمال الإيراني لديها على خلفية إعدام مواطنها علي أكبري وأكد وزير الخارجية  جيمس كليفرلي أن إعدام علي رضا أكبري في إيران يستحق الإدانة بكل العبارات.

وكان موقع “ميزان أونلاين” التابع للسلطة القضائية الإيرانية، أعلن، الأربعاءالماضي، أن علي رضا أكبري حكم عليه “بالإعدام بتهمة الإفساد في الأرض، للمسّ بالأمن الداخلي والخارجي للبلاد عبر نقل معلومات استخبارية” إلى المملكة المتحدة.

في حين قالت وكالة “إرنا” للأنباء، الرسمية الايرانية، الخميس الماضي، أن علي رضا أكبري (61 عاما) الذي تقلد مناصب رفيعة في جهاز الأمن والدفاع الإيراني

ونشرت الوكالة الايرانية مقطعا مصورا، قالت إنه يظهر أن المواطن البريطاني علي رضا أكبري لعب دورا في اغتيال أكبر عالم نووي في البلاد محسن فخري زاده في 2020.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: