اللواء العرادة : ملتزمون بنهج السلام الشامل والعادل في اليمن وفق المرجعيات الأساسية

الانباء اونلاين – الرياض :

جدد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة ، اليوم، التزام مجلس القيادة الرئاسي الثابت بنهج السلام الشامل والعادل في اليمن وفق مرجعيات الحل السياسي الأساسية.

مبنيا أن تلك المرجعيات – المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن الدولي رقم 2216 بشأن اليمن – تحظى بإجماع كافة القوى الفاعلة في الملف اليمن على المستوى الوطني والإقليمي والدولي .

وأكد اللواء العرادة خلال لقائه بسفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن جابريل فينالس اليوم، ضرورة أن يلبي أي حلل سياسي للأزمة اليمنية آمال اليمنيين ويحقق تطلعاتهم في بناء دولتهم المنشودة والتخفيف من حجم المعاناة التي سببتها ميليشيات الحوثي الارهابية .

وبحث  مع السفير الأوروبي مستجدات الأوضاع في الساحة الوطنية وتداعيات الاعتداءات الحوثية المتكررة على المنشئات النفطية وتهديد حركة الملاحة الدولية على كافة الأصعدة… مجدداً تأكيد دعم المجلس لجهود الاتحاد الأوروبي والتعاطي الايجابي مع مقترحات تجديد الهدنة الانسانية .

وأشاد عضو مجلس القيادة بالمواقف الأوروبية الثابتة تجاه الشعب اليمني ودعم تطلعات اليمنيين في استعادة مؤسسات دولتهم المختطفة

ودعا الى ترجمة تلك المواقف الايجابية بخطوات أكثر عملية تسهم بالضغط على ميليشيات الحوثي الارهابية لوقف تصعيدها الميداني المستمر وما تسببت فيه من أزمة انسانية هي الاسوأ عالمياً.

مشدداً على ضرورة وأن يكون للمجتمع الدولي خيارات أخرى للتعامل مع  المليشيات الحوثية الإنقلابية المدعومة من إيران مع إصرارها على الاستمرار بأنشطتها وأعمالها الإرهابية المزعزعة للأمن والاستقرار والسلم الدوليين .

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: