وزارة الصناعة تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من المحاسبين القانونيين المعتمدين

الانباء اونلاين -عدن :

احتفلت وزارة الصناعة والتجارة اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بتخرج الدفعة الأولى للمحاسبين القانونيين حملة الماجستير والبكالوريوس دفعة (نوفمبر) للعام 2022م، والبالغ عددهم 39 محاسبا، وأدى الخريجين المجازين قسم المهنة.

وخلال الحفل أوضح وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، أهمية تنظيم مثل هذه الدورات  التخصصية لتأهيل وتخريج محاسبين قانونيين معتمدين وفقا للمواصفات والاشتراطات المحددة.

مؤكدا أن المحاسبين القانونيين يسهمون في مكافحة الفساد وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب وتهيئة بيئة الأعمال التجارية من الغش والتهرب الضريبي والكشف عن الممارسات الغيـر مشروعة التي تؤثر سلبًا على البيئة الاقتصادية.

فيما ألقى وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، وأمين عام مجلس الوزراء مطيع دماج، ووكيل وزارة الصناعة والتجارة رئيس لجنة المحاسبين القانونين علي عاطف، كلمات أكدت جميعها أهمية دور المحاسب القانوني.

مشيرة إلى مهام المحاسب تنعكس على أداء أجهزة الدولة وتسهم في تنمية مواردها الاقتصادية وتشكل رافدا مهما لقطاعات العمل المالي والاقتصادي والتجاري بما يتواكب مع المتغيرات المتسارعه في عالم المال والأعمال.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: