الرئيس العليمي يتسلم تقرير جهاز الرقابة والمحاسبة عن أداء البنك المركزي خلال السنوات الماضية

الانباء أونلاين – عدن :

تسلم رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي من رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي ابوبكر حسين السقاف اليوم تقرير الجهاز عن أداء البنك المركزي اليمني خلال السنوات الماضية.

واستمع الرئيس العليمي ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي من القاضي السقاف الى شرح موجز عن ماتضمنه التقرير من نتائج وتوصيات مراجعة الجهاز وتقييمه أداء البنك المركزي اليمني من تاريخ مباشرة عمله في العاصمة المؤقتة عدن عام 2016 وحتى نهاية السنة المالية 2021.

وأكد الرئيس العليمي أهمية تفعيل العمل الرقابي والمحاسبي، لمكافحة الفساد، وسوء استخدام السلطة، في الجهود الجارية لبناء مؤسسات الدولة، وتعزيز اجهزة انفاذ القانون.

مشددا على ضرورة تعزيز دور جهاز الرقابة والمحاسبة في منظومة العمل الحكومي، وضمان مبادىء المساءلة والنزاهة، لحماية المال العام، وتكافؤ الفرص، والشراكة الواسعة بين جميع المواطنين.

وحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على مضاعفة الجهود واجراءات المراجعة الشاملة والشفافة لكافة الاختلالات ومكامن الضعف في القطاع المالي والمصرفي، و هياكل الدولة المختلفة، والحد من الممارسات السلبية التي تضر بمصالح المواطنين، والعمل على تخفيف معاناتهم الانسانية التي فاقمتها حرب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.موجها مكتبه بعرض التقرير على الاجتماع القادم لمجلس القيادة الرئاسي لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading