أول تعليق حوثي على فيتو ترامب ضد قرار وقف دعم التحالف في اليمن

الانباء اونلاين – متابعات

علقت مليشيات الحوثي الارهابية ، اليوم الأربعاء، على قرار  الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، استخدام حق النقض ضد قرار الكونغرس وقف الدعم للتحالف العربي في اليمن.

واستهجنت المليشيات على لسان ناطقها الرسمي ورئيس وفدها التفاوضي، محمد عبد السلام ،هذا القرار  واعتبرته أنه يدين أمريكا بكل ما لحق باليمن من مجازر وحصار ظالم.

وقال عبدالسلام، في تغريدة على “تويتر”: “فيتو ترامب ضد قرار وقف الدعم الأمريكي للمعتدين على اليمن يدين أمريكا بكل ما لحق اليمن من مجازر وحصار ظالم”.

​ورأى عبد السلام أن “القرار يكشف أن أمريكا ليست ضالعة في العدوان على اليمن فحسب وإنما صاحبة قرار الحرب والآخرون تبع لها ومنفذون لرغباتها وأطماعها”.

وكان البيت الأبيض قال إن “الرئيس دونالد ترامب استخدم حق النقض ضد قرار للكونغرس يسعى لإنهاء المشاركة الأمريكية في الحرب التي يقودها تحالف دعم الشرعية في اليمن”.

ووصف ترامب قرار الكونغرس بأنه “محاولة غير ضرورية وخطيرة لإضعاف سلطاتي الدستورية، وهو ما يعرض للخطر أرواح مواطنين أمريكيين وجنودا شجعانا، في الوقت الحالي وفي المستقبل”.

وأضاف أن “الدعم الأمريكي ضروري لـ”حماية أمن أكثر من 80 ألف أمريكي يعيشون في بعض دول التحالف التي كانت عرضة لهجمات الحوثيين من اليمن”.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: