إجتماع وزاري في عدن يناقش آليات تنظيم حركة التجارة في المنافذ البرية والبحرية

الأنباء أونلاين – عدن  :

ترأس رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة التطورات الاقتصادية ووضع المعالجات الكفيلة بتأمين حركة التجارة في المنافذ البرية والبحرية.

وناقش الاجتماع الإجراءات المتخذه لتنفيذ مهامها ومستوى تنفيذ القرارات الهادفة الى تقديم المزيد من التسهيلات للتجار المستوردين.واستعرض الخطط والإجراءات التي يجري اعدادها والمتعلقة بتنظيم حركة التجارة في الموانئ

مشيرا إلى أهمية هذه الاجراءات لضمان سهولة ويسر وصول البضائع وتخفيض كلفة النقل والتأمين في موانئ المناطق المحررة وبما يسهم في رفع كفاءة عملية نقل وايصال البضائع والسلع المختلفة.

وشدد المجتمعون على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تحفظ الأموال العامة وتنفيذ القرارات الحكومية المنظمة للاستيراد وتتطابق مع التزامات الحكومة في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب بما فيها القرارات الأممية والدولية المتعلقة بحظر استيراد وبيع النفط الايراني

مؤكدين أهمية اتخاذ مثل هذه الخطوات الضرورية لمنع أي تجاوزات او مخالفات للقوانين والاليات المحلية والدولية بما في ذلك التخاطب مع الدول وجهات التصدير التي يتم استيراد البضائع والسلع منها بالمخالفة للإجراءات المتبعة.

واطلعت اللجنة الوزارية خلال هذا الاجتماع من وزراء التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، والنقل عبدالسلام حميد، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان ، على تقارير حول مستوى تنفيذ القرارات السابقة، والاليات والإجراءات المطلوب اتخاذها على ضوء المستجدات الأخيرة.

وحث رئيس الوزراء، اللجنة على مواكبة المتغيرات الجديدة باتخاذ إجراءات تساهم في تأمين حركة التجارة في المنافذ البرية والبحرية.. مبديا استعداده لتقديم كل التسهيلات اللازمة وإزالة اية عوائق تعترض ذلك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading