منظمة أطباء بلا حدود تعلن إستئناف نشاطها في مدينة عدن

الانباء اونلاين – عدن :

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الأحد، استئناف عملها في مدينة عدن بعد شهر من ايقاف انشطتها في حين وصل فريق  تابع لبرنامج الاغذية العالمي اليوم الى  مدينة الحديدة .

واكدت منظمة اطباء بلا حدود، في سلسلة تغريدات نشرتها اليوم في حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر”، انها قررت استئناف نشاطها الطبي والانساني في مدينة عدن بعد ان كانت قد اوقفته في  وقت سابق أعقاب حادثة أمنية استهدفت احد موظفيها.

فيما اوضح رئيس بعثة المنظمة في اليمن، “حسن بوسنين”، أننا ندرك تماما احتياجات السكان للمستشفى الأمر الذي دفعنا لاستئناف العمل، ونحن ممتنون لكافة فئات المجتمع والسلطات التي أبدت دعمها وتضامنها معنا بعد الحادث.”

مشيرا إلى إن مستشفى عدن الجراحي التابع للمنظمة قد  أستأنف أنشطته وتهيئ لاستقبال المرضى  اعتبارًا من اليوم الاحد الخامس من أيار/ مايو.

وكانت منظمة اطباء بلا حدود قد علقت نشاطها وامتنعت عن استقبال جميع المرضى في مستشفى الصداقة في عدن التابع لها إثر اختطاف مريض من حرم المستشفى ‏ووجد بعدها مقتولاً في الجوار في الرابع من شهر أبريل الماضي.

واشارت المنظمة في بيان لها حينها، إن هذه الحادثة تضمّ إلى سلسلة من التهديدات التي تعرّض لها مرضانا وموظفينا في مستشفانا في عدن منذ بداية ‏العام

وأبدت قلقها الكبير إزاء تدهور الوضع الأمني داخل عدن وتداعياته خصوصاً خلال فترة تدفق المرضى إلى المستشفى نتيجة تصاعد ‏العنف.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: