الجيش يحبط عملية تسلل حوثية فاشلة على مواقعه في التحيتا بالحديدة

الانباء اونلاين – الحديدة:

احبطت قوات الجيش الوطني في محافظة الحديدة مساء اليوم الجمعة محاولة تسلل قامت بها مجاميع من مليشيات الحوثي الانقلابية على مواقع له في مديرية التحيتا جنوبي مدينة الحديدة .

ونقل المركز الاعلامي لالوية العمالقة عن مصادر عسكرية ميدانية ، بأن عناصر مليشيات الحوثي الارهابية حاولت التسلل إلى مواقع قوات العمالقة في مديرية التحيتا وذلك استمرارا لخروقاتها لاتفاق السويد وخاصة المتعلق بالحديدة .

مؤكدة ان ابطال الجيش تمكنوا من احباط عملية التسلل هذه  ً وخاضوا مع عناصر المليشيات  مواجهات عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية .

وأشارت المصادر أن المليشيات أطلقت عشرات القذائف صوب المواقع عقب فشلها في التسلل إليها ، واستخدمت قذائف مدفعية الهاون بشكل مكثف وعنيف . منوهة  إلى أن محاولات التسلل والهجوم والقصف العنيف على المواقع جاءت بعد قيام المليشيات بحشد قواتها يوم أمس واستقدام مئات المقاتلين والآليات العسكرية نحو مديرية التحيتا .

وبحسب المصادر فأن مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تواصل التصعيد العسكري في كافة محاور محافظة الحديدة وترفض القبول بعملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة وتطبيق بنود إتفاقية السويد والإلتزام بالهدنة الأممية لوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في الحديدة .

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: