سياسة الخصوصية

تتسم السياسة التحريرية لموقع الأنباء أونلاين الإخباري بكونها مرنة ومنفتحة تحترم كل الآراء والأفكار والاتجاهات وتتعامل مع كافة القضايا والموضوعات دون أي تحفظ أو قيود مالم تتعارض مع القيم الإسلامية ولم تخالف بنود ميثاق الشرف الإعلامي العالمي.

يلتزم فريق التحرير بنشر كافة المواد الصحفية التي لا تنتهك أياً من المعايير التالية:

أولاً : احترام الأديان السماوية وقبول كافة المعتقدات الفكرية والمذهبية وعدم التعرض لها أو امتهانها بأي شكل كان لا تصريحا ولا تلميحا والالتزام بمبادئ وقيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

ثانياً : الالتزام بقانون الصحافة والمطبوعات اليمني رقم 25 لسنة 1990 والالتزام بميثاق الشرف الصحفي وأخلاقيات المهنة .

ثالثاً : عدم التعرض لعادات المجتمع وتقاليده ومعتقداته ورموزه وموروثه الثقافي وإرثه الحضاري واحترامها وعدم إهانتها أو انتهاكها بأي طريقة كانت.

رابعاً : الانحياز إلى الحقيقة ومساندتها ومناصرتها والالتزام بمعايير النزاهة والشفافية والحياد والمهنية وبمبادئ الحرية والعدالة والأخلاق واحترام النظام والقانون.

خامساً : الاهتمام بالإنسان وبقضاياه العادلة ومناصرة كافة حقوقه الأساسية التي كفلها الدستور اليمني وكافة المواثيق الدولية وفي مقدمتها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ورفض كافة أشكال الانتهاكات والتعسفات الفردية والمجتمعية ومناصرة ضحاياها ومناهضة المنتهكين وكشفهم .

سادساً : دعم المرأة ومناصرة قضاياها العادلة وتشجيع مشاركتها وتمكينها سياسيا واقتصاديا وتعزيز موقعها القيادي في المجتمع ومناهضة كل أشكال العنف والتمييز الذي تتعرض له في المجتمع .

سابعاً : نبذ الخطاب المحرض على العنف و الكراهية والعنصرية والتمييز والتمسك بقيم التصالح و التسامح والدعوة للسلام بين أبناء المجتمع الواحد.

ثامناً : عدم نشر أي معلومات أو تصريحات أو آراء تقلق الأمن والاستقرار وتزعزع السكينة العامة للمجتمع وتهدد الأمن القومي للبلاد .

تاسعاً : عدم نشر أي معلومات أو تصريحات أو آراء تهدد حياة شخص ما أو أكثر من شخص أو تعرضهم أو أيا من أقاربهم للخطر سواء كان هذا الشخص هو الصحفي المعد للمادة الصحفية أو أحد مصادره.

عاشراً : احترام الرأي والرأي الآخر وكفالة حرية الرأي و التعبير للجميع، دون أي تمييز على أساس طائفي أو مناطقي أو سياسي أو مذهبي طالما التزم بالمعايير الإنسانية والأخلاقيات المهنية.

حادي عشر : يمنع استخدام اللغة البذيئة أو المسيئة للمجتمع أو فئة من فئاته في كل ماينشره الموقع من مواد صحفية متنوعة.

ثاني عشر : يمنع نشر صور العنف التي تؤذي المجتمع وخاصة الأطفال والنساء أو صور الجثث والقتلى التي تسيء لحرمة الموتى أو الصور التي تخدش الحياء العام أو تلك المنتهكة لخصوصية الأفراد أو المجتمع.

ثالث عشر : يحظر الاعتماد على مصادر غير موثوقة ولا يجب نشر أي معلومات غير مؤكدة مع ضرورة أرشفة كافة المعلومات والتصريحات التي يتم نشرها والاحتفاظ بها لاستخدامها عند الضرورة.

وأخيراً : يجب إجازة كافة المواد الصحفية قبل نشرها في الموقع من قبل رئيس التحرير أو مدير التحرير أو من ينوبهما.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: