مسؤول يكشف مهمة الحكومة واللجنة العسكرية وموعد تشكيل الحكومة الجديدة

الانباء اونلاين -عدن

كشف سكرتير رئيس الوزراء السابق غمدان الشريف، عن مهمة الحكومة الجديدة واللجنة العسكرية بقيادة أمجد خالد في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال غمدان الشريف في تغريدة له على”تويتر” مهمة الحكومة الحالية واللجنة العسكرية بقيادة أمجد خالد هو الإشراف على تنفيذ اتفاق الریاض بكامل بنوده العسكرية والأمنية.

وأشار الشريف إلى ” إن تشكيل الحكومة خلال 30 يوم من تاريخ عودة الحكومة مبنى على تنفيذ الاتفاق فالكرة اليوم في ملعب الطرف المعرقل والذي يختلق الأعذار والتصعيد الإعلامي لعدم التنفيذ.

وعن ‏مهمة حكومة معين عبدالملك اوضح الشريف مهمتها الحالية هي تطبيع الأوضاع الخدمية وصرف المرتبات حتى يتم تشكيل حكومة جديدة

بينما تتركز مهمة اللجنة العسكرية التي يرأسها العميد، أمجد خالد، وتضم اللواءأحمد المسعود، والعميد طارق النسي، والعميد أحمد الظاهري والاشراف على الانسحاب من عدن وتسليم السلاح وهيكلة القوات.

ووفقا لاتفاق الرياض الذى تم توقيعه مؤخرا بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالى الجنوبى يم تشكيل حكومة من 24 وزرا مناصفة بيمن الشرعية والجنوبيين.

كما نص الاتفاق على عودة الحكومة للعاصة المؤقتة عدن، ويعقد الكثيرون من اليمنييين الآمال على هذا الاتفاق للخروج بالين من كبوته لمرحلة جديدة .

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading