مليشيات الحوثي مستمرة في خروقاتها للهدنة الأممية في الحديدة

الانباء اونلاين – الحديدة

أكدت مصادر عسكرية في محافظة الحديدة اليوم ، أن مليشيات الحوثي الانقلابية صعدت من وتيرة خروقاتها للهدنة الأممية فى عدد من مناطق محافظة الحديدة غربى اليمن

مبينة أن المليشيات الانقلابية كثفت تحركاتها العسكرية وهجومها على القوات المشتركة وقصف الاحياء السكنية في عدة مناطق

وقالت المصادر أن المليشيات الحوثية استهدفت مواقع القوات المشتركة فى التحيتا بقذائف الـ”بى. ام. بى” والأسلحة المتوسطة، كما استهدفت مواقع القوات فى منطقتى الجبلية والطور بالأسلحة المتوسطة.

فضلا عن استهداف مواقع القوات المشتركة فى منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، بالأسلحة المتوسطة وقذائف الـ “آر. بى. جى” بشكل مكثف.

وأوضحت المصادر العسكرية أن مليشيات الحوثى واصلت اعتدائها على منازل المواطنين بالقصف المدفعى والاستهداف بالعيارات المتوسطة فى مدينتى حيس والتحيتا جنوب الحديدة.

مبينة أن الميليشيات شنت قصفا مدفعيا بقذائف الهاون على مدينتى حيس والتحيتا، مما تسبب فى إلحاق أضرار فى منازل المواطنين وبث الرعب بين السكان.

واتهم الناطق الرسمى باسم القوات المشتركة فى الساحل الغربى، العقيد وضاح الدبيش، ميليشيات الحوثى بأنها “أصبحت تتكئ على اتفاق السويد وتتخذه فرصة لإعادة ترتيب صفوفها ولاستعادة أنفاسها، وهى اليوم تبدو جاهزة لخوض جولة جديدة من المعارك“.

معتبرا أن اتفاقية السويد التى لم تلتزم بها الميليشيات الحوثية، “أصبحت تمثل كارثة لليمنيين، وهى تعنى القتل والدمار ومزيد من معاناة الشعب اليمنى”.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: