منظمة أممية : 393 ألف يمني نزحوا من مناطقهم منذ بداية العام

الانباء اونلاين – صنعاء

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الأربعاء، إن مايقارب 393 ألف شخص نزحوا من مناطقهم في اليمن منذ بداية العام الجاري بسبب الصراع الدائر في البلد للعام الخامس على التوالي.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في تغريدة على حساب مكتبها في اليمن بموقع “تويتر”، “منذ بداية هذا العام وحتى الآن، نزح ما يقارب 393.000 يمني، بسبب الصراع في الغالب”.

وأوضحت إلى أنها “تعمل بالشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في كتلة المأوى لمساعدة مئات الآلاف من النازحين اليمنيين على بناء ملاجئٍ خاصة بهم وإقامة منازل مؤقتة لعائلاتهم”.

وفي نوفمبر الماضي كشفت المنظمة الدولية للهجرة إن حوالي 3.65 مليون يمني نزحوا داخلياً بسبب النزاع والكوارث.

ويدور في اليمن منذ نحو خمس سنوات، صراع دموي على السلطة بين الحكومة “الشرعية” المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، ومليشيات الحوثي المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية والحضرية.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ”الأسوأ في العالم”، وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 10 ملايين شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، فيما يعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading