رابطة الأمهات تناشد لانقاذ حياة المعتقلين في سجن بير أحمد بعدن

الانباء اونلاين – عدن

ناشدت رابطة أمهات المختطفين اليوم لجنة التحالف المختصة بمتابعة تنفيذ اتفاق الرياض ، للتحرك لانقاذ حياة ابنائها المعتقلين في سجن بير أحمد بالعاصمة المؤقتة عدن .

وقالت الرابطة في بيان لها اليوم بلغنا في رابطة أمهات المختطفين بمحافظة عدن عن تدهور صحة أبنائنا المعتقلين داخل سجن بير أحمد، وارتفاع حالات الاغماء بينهم جراء اضرابهم عن الطعام المستمر.

وأوضحت أن إدارة السجن التابعة لمليشيات الحزام الامني المدعومة إماراتيا  تماطل في الافراج عن “6”  معتقلين رغم صدور مذكرات وأوامر  للإفراج عنهم بعد ثلاث سنوات من الاعتقال، فيما ، لا زالت تماطل في الإجراءات القانونية لبقية المعتقلين

مشيرة الى أنهاوثقت الرابطة “38” مخفي قسراً و  “56” معتقلاً تعسفياً داخل سجن بير أحمد، منذ أكثر من ثلاث سنوات

و ذكرت هيومن رايتس ووتش في تقريرها الذي نشر في 12 ديسمبر الحالي، أنها وثقت حالات اعتقال تعسفي لـ”40″ شخصاً منذ اشتباكات قوات الحكومة وقوات المجلس الإنتقالي في أغسطس وسبتمبر،

وطالبت رابطة أمهات المختطفين الحكومة الوفاء بواجبها القانوني والإفراج عن المعتقلين الذين صدرت في حقهم أوامر بالإفراج، وعن جميع المعتقلين تعسفياً.

وناشدت في ختام بيانها لجنة التحالف د المختصة بمتابعة وتنفيذ وتحقيق أحكام إتفاق الرياض وملحقاته بوضع ملف المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً  في أولويات الترتيبات الأمنية التي تجري في مدينة عدن لتنفيذ إتفاق الرياض، وإنهاء معانات الامهات، ومعاناة أبنائها المختطفين، وجميع المخفيين والمعتقلين تعسفياً في سجون عدن.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: