أشادت بدور مشروع ” مسام” .. وكيلة وزارة الشباب : ألغام الحوثي تسببت بإعاقة 120 إمرأة في تعز 

الانباء اونلاين – مأرب

أشادت وكيلة وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأه ،نادية عبدالله ، اليوم، بالدور الإنساني الرائد الذي يقدمه المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن “مسام ” في سبيل تخليص اليمن واليمنيين من الإرهاب الذي زرعته مليشيا الحوثي تحت الأرض.

وقالت الوكيلة نادية عبدالله أثناء زيارتها لمقر المشروع في مدينة مأرب اليوم، إن المشروع حقق إنجازات كبيرة على الأرض بعد تمكنه من نزع وإتلاف أكثر من ‘120’ألف لغم وعبوة ناسفة من عدة محافظات خلال فترة زمنية قصيرة .

وثمنت الدور الإنساني العظيم الذي يؤديه المشروع والتضحيات الكبيرة التي يقدمها العاملين فيه في سبيل تأمين حياة المدنيين من الموت المدفون تحت الأرض… مؤكدة أن جهود مسام وحدها لا تكفي لتخليص اليمن من كارثة الألغام مالم يكن هناك موقف دولي جاد يجبر المليشيا الحوثية على إيقاف زراعة الألغام وتسليم الخرائط الخاصة بها.

وأوضحت وكيلة وزارة الشباب ،أن المليشيات الحوثية تسعى من وراء زراعتها للألغام والمتفجرات الى الإنتقام من الشعب اليمني الرافض لمشروعها الدموي وتهدف الى إيقاع أكبر قدر من الضحايا المدنيين لخلق مجتمع يمني معاق .. مشيرة الى أن الألغام الحوثية تسببت في محافظة تعز وحدها في أعاقة 120 إمرأة فضلا عن سقوط ألآف الضحايا المدنيين جلهم من النساء والأطفال.

من جانبه أوضح المدير العام للمشروع السعودي “مسام” ‘أسامة القصيبي أن مشروع مسام يعمل بجد لتحقيق هدفه الانساني نحو إيجاد يمن خالي من الألغام والمتفجرات… مؤكدا حرص مشروعه على تأمين حياة اليمنيين في مساكنهم ومزارعهم ومدارسهم وممرات طرقهم من أجل العيش بسلام.

بدوره استعرض الخبير السعودي في مجال الألغام المهندس علي الشهراني  البرامج والانشطة التي نفذها المشروع في مجال تدريب وتأهيل الفرق الهندسية المتخصصة وقدم نبذة مختصرة عن الإنجازات الذي حققتها المشروع منذ انطلاقته وعن المناطق التي تنتشر فيها فرق “مسام” في عموم البلاد .

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading