تدشين حملة التحصين الموسع ضد شلل الأطفال بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب :

دشن وكيل محافظة مأرب للشئون الادارية عبدالله الباكري اليوم، في مستشفى الشهيد هائل للامومة والطفولة بمدينة مأرب، حملة التحصين الموسع ضد شلل الاطفال (من منزل الى منزل) في جميع مديريات المحافظة .

ينفذ الحملة على مدى ثلاثة ايام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وفروعه في المديريات بدعم من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الامم المتحدة للأمومة و الطفولة “يونيسيف”

وتستهدف (77) ألفا و(353) طفلا وطفلة دون سن الخامسة من العمر في كافة مديريات المحافظة، بزيادة تقدر نسبتها( 54) في المئة عن المستهدفين في اخر حملة نفذت العام الماضي.

وخلال التدشين أكد الوكيل الباكري على أهمية انجاح حملة التحصين لوقاية الاطفال من هذا المرض القاتل والوصول الى القضاء على هذا الفيروس نهائيا من اليمن.

وحث مدراء المديريات واعضاء المجالس المحلية واولياء الامور للتفاعل والتجاوب مع الحملة لانجاح والدفع بابنائهم نحو فرق التحصين المتنقلة والثابتة لاخذ الجرعة اللازمة من التحصين .

من جانبه أوضح مدير عام الصحة ،بأن الحملة ينفذها (693) عاملا صحيا ينضوون في (381) فريقا منهم (312) فريقا متنقلا والبقية ثابتين.

بعد ذلك قام الوكيل الباكري ومعه مدير عام مكتب الصحية بجولة تفقدية للاطلاع على سير عمل لجان التحصين في عدد من احياء مدينة مأرب ومخيم الجفينة للنازحين، وحثا العاملين على اهمية الحرص على وصول التحصين الى كل طفل مستهدف.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: