دور الاعلام في مناصرة قضايا المرأة في حلقة نقاشية بمأرب

الأنباء اونلاين – مأرب

أكدت حلقة نقاشية أقيمت اليوم في مدينة مأرب على اهمية دور الاعلام في مناصرة قضايا المرأة وابراز الانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحقها من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ونقلها للرأي العام المحلي والاقليمي والعالمي بهدف مناصرتها والحد منها.

وشدد المشاركون في الحلقة التي نظمتها المنظمة الوطنية للاعلاميين اليمنيين (صدى) بالشراكة مع مركز الإعلام الثقافي بعنوان “الإعلام وقضايا المرأة الواقع والتحديات والمأمول” على اهمية ادماج قضايا النوع الاجتماعي في الخطاب الاعلامي، وبناء قدرات الاعلاميين والصحفيين في مجال الحقوق والحريات وقضايا المرأة.

وفي الحلقة النقاشية أكدت وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة نادية عبد الله، على أهمية الدورالمؤمل على وسائل الاعلام في مناصرة قضايا المرأة وتسليط الضوء على الانتهاكات والجرائم التي تتعرض لها وترتكب بحقها في اليمن من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران .

مشددة على ضرورة ابراز انعكاسات الحرب والنزوح والتهجير للاسر من مناطق سيطرة الانقلابيين ومناطق المواجهات الى المحافظات الواقعة تحت سيطرة الشرعية والمناطق الامنة والاعباء التي تتحملها المرأة في مناطق الحرب والنزوح.

ودعت الوكيل نادية عبدالله الاعلاميين ووسائل الاعلام ، الاهتمام في نقل معاناة النساء جراء تعرضهن للإختطاف أو اختطاف ازواجهن وابناءهن واخفاءهم لسنوات في سجون مليشيا الانقلاب و التطرق للقصص الانسانية للنساء في مخيمات النزوح .

وكانت الحلقة النقاشية التي شارك فيها عدد من الاعلاميين والصحفيين وممثلي منظمات المجتمع المدني المحلية العاملة في المجال الانساني والحقوقي، الى ثلاث اوراق تطرقت الورقة الاولى المقدمة من أمل خالد الى تغطية وسائل الاعلام لقضايا المرأة.

فيماعرضت الورقة الثانية التي قدمها عبد الله الضبياني توجهات الاعلاميين والصحفيين بمحافظة مأرب في تغطية قضايا المرأة.

أما الورقة الثالثة التي قدمتها ياسمين علي القاضي فقد تناولت دور الاعلام في مناصرة قضايا المرأة والنوع الاجتماعي .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: