تجار صنعاء يعلنون البدء بإضراب شامل الاربعاء القادم

الانباء اونلاين – صنعاء

أعلن تجار في العاصمة صنعاء ، اعتزامهم البدء بإضراب شامل عن العمل في متجارهم والاسواق في العاصمة  صنعاء وكافة المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات  الحوثية إبتداء من يوم الأربعاء القادم

وقال عدد من التجار في تصريحات إعلامية اليوم ، أن هذا الإضراب المرتقب يأتي استجابة للدعوة التي اطلقتها نقابة التجار اليمنيين للإضراب الشامل ، ردا  على الإجراءات التعسفية الاخيرة للمليشيات بحق التجار ابتداء من مصادرة العملة الجديدة، وفرض ما تسمى بـالعملة الإلكترونية.

وأوضح التجار إنهم تلقوا إشعارا من نقابتهم تطالبهم بالإضراب الشامل جراء عجز الغرفة التجارية التي أصبحت حوثية عن حمايتهم، في مواجهة مساعي المليشيا لمصادرة العملة الجديدة التي أصبحت منتشرة في السوق.

وتساءلوا : إذا كانت المليشيا تعتزم تحويل العملة بالريال الإلكتروني ، إلا أننا حين نستورد نحتاج إلى أموال، فمن سيمولنا حين يكون القبض إلكترونيا؟.

وبحسب التجار أن البنك المركزي في صنعاء لا يمتلك العملة الصعبة ولا يغطي البضائع المستوردة لأي تاجر، وكل تعاملاتنا تتم عبر البنك المركزي في عدن المعتمد دوليًا.

مؤكدين أن محاولة منع تداول الطبعة الجديدة من العملة اليمنية استنزاف وابتزاز حوثي هدفه تشغيل السوق السوداء التي تديرها قيادات حوثية، وكذلك شركاتها الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading