الصحفي الصمدي يكشف عن أساليب تعذيب وحشية تعرض لها في سجون الحوثي 

الانباء اونلاين – محبوب اليمني

أكد محامي الصحفيين المختطفين في سجون المليشيات الحوثية في صنعاء وعضو هيئة الدفاع عن المختطفين المدنيين المحامي عبدالمجيد صبره اليوم عن تعُرّض الصحفي عبد الحافظ هزاع ثابت الصمدي لتعذيب وحشي ومعاملة قاسية ولا انسانية في أحد سجون المليشيات في صنعاء

وقال المحامي صبره أن الصحفي الصمدي ظهر اثناء إدخاله غرفة التحقيق بجسم هزيل نتيجة تعرضه لتعذيب وحشي وقاسي وسوء المعاملة وظروف الاعتقال والتغذية الغير صحية مؤكدا انه يعاني من مرض القولون والضغط وضيق في التنفس وورم في ضهره ولم يتم معالجتة من تلك الأمراض او تقدم له أبسط الرعاية الطبية اللازمة لحالته الصحية المتدهورة

وأوضح صبره ، أن الصحفي عبدالحافظ كشف لعضو النيابة عن ما تعرض له من تعذيب وحشي ومعاملة قاسية اثناء ما تم التحقيق معه من قبل الأمن واثناء احتجازه قبل نقل قضيته الى النيابة.

ونقل المحامي صبره عن الصحفي الصمدي قوله : انه تعرض للطم والركل والتحقيق المطول من بعد العصر الى الساعة الثانية عشر او الواحدة ليلاً حيث تم التحقيق معه ثمان ساعات.

بالإضافة الى كتم نفسه من قبل المحقق من ثلاث الى اربع دقائق عدة مرات وبوضع يده على فمة وأنفة كما ان المحقق اقسم يمينا انه سيرمية جثته في الثلاجة ولن احد يعرف مصيره.

مشيرا الى أن عضو النيابة تجاهل كل هذا التعذيب و رفض اثبات ما تحدث عنه الصحفي عبدالحافظ الصمدي حول ما تعرضه من تعذيب في محضر التحقيق.

وبحسب محامي الصحفيين فقد انكر الصمدي كل الاتهامات الموجة اليه في محاضر الامن…مؤكدا أن المحقيقين وضعوا بصمته على تلك المحاضر وهو مغطى العينين وقاموا بالتوقيع بدلا عنة في بعض تلك المحاضر وقد لوحظ فعلاً إختلاف توقيعة أمام النيابهعن التوقيع المنسوب إليه في محاضر الأمن .

 

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading