صحيفة عكاظ تكشف وصية «قاسم سليماني» الأخيرة للحوثيين

الانباء اونلاين – متابعات

كشفت صحيفة عكاظ السعودية  اليوم الاحد ، عن وصية  الجنرال الإيراني «قاسم سليماني»  الاخيرة الى الحوثيين  مؤكدة في هذا السياق وجه الحوثيين قبل أيام من اغتياله بتفخيخ الممرات الدولية وتنفيذ عمليات انتحارية في سواحل البحر الاحمر

وقالت صحيفة «عكاظ» أنها علمت من مصادر موثوقة في صنعاء، أن «جنرال الدم» الهالك قاسم سليماني عقد في بيروت التي كان عائدا منها إلى بغداد قبيل مقتله، لقاءات مع قيادات حوثية وأخرى من مليشيا «حزب الله»، تضمنت التخطيط لعمليات إرهابية في المياه الإقليمية اليمنية تستهدف السفن التجارية والعسكرية الدولية خصوصا الأمريكية.

ونقلت المصادر عن قيادات حوثية قولها: «إن سليماني شدد على ضرورة توحيد الصفوف لفك الحصار عن طهران بتفعيل «أذرع المقاومة» وتنفيذ عمليات انتحارية وتفخيخ الممرات الدولية وتحويل البحار إلى مسرح لعمليات قتالية تعتمد على الكر والفر والضربات الدقيقة والزوارق المتفجرة.

وأضافت أن «سليماني كان يشعر أنه وبلاده في خطر وأن الطريقة الوحيدة للضغط على الأمريكيين وإجبارهم على التفاوض هو تحريك الوكلاء والمليشيا لإفشال الانتفاضات المناهضة لإيران وأتباعها في البلدان العربية».

وأفصحت المصادر، أن المليشيا تلقت تعهداً من سليماني بإرسال مزيد من الخبراء والأسلحة إلى الحديدة، موضحة أن قيادات حوثية والمشرف الإيراني على الحوثيين عبدالرضاء شهلاي شاركوا في الاجتماع عبر الشبكة العنكبوتية من صنعاء والحديدة.

مشيرة الى ان المليشيا رفعت حالة التأهب إلى الدرجة القصوى ووجهت قياداتها بأخذ الحيطة والحذر، متوقعة أن تشملها الضربات الأمريكية، فيما طلبت وزارة الأوقاف والإرشاد في حكومة الانقلاب المساجد في صنعاء بإقامة صلاة الغائب على الهالك ورفاقه.

وقد نقل الحوثيون مقر قيادة الخبراء الإيرانيين من صنعاء إلى الحديدة في الآونة الأخيرة بحسب الصحيفة السعودية

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: