الامهات يناشدن لإنقاذ حياة أبنائهن المعتقلين في سجن بئر أحمد بعدن

بعد إصابة 7 منهم بحمى الضنك

الانباء اونلاين – عدن – أمة الرحمن العفوري

ناشدت أمهات المعتقلين في محافظة عدن اليوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي والمفوضية السامية لحقوق الانسان ، وكافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية للتدخل من اجل انقاذ ابنائهن المعتقلين في سجن بير احمد في العاصمة المؤقتة عدن بعد اصابة 7 معتقلين  بوباء  حمى الضنك .

جاء ذلك خلال مشاركتهن في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها رابطة أمهات المعتقلين والمخفيين قسرا صباح اليوم الخميس أمام مبنى اللجنة الدولية للصليب الاحمر في العاصمة المؤقتة عدن.

وفي الوقفة رفعت الامهات لافتات عبرن فيها عن قلقهن من انتشار حمى الضنك وتفشيه في سجن بئر احمد مما يهدد سلامة وحياة “57” معتقلا في السجن في ظل انعدام الرعاية الصحية وعدم تقديم ادارة السجن أي مساعدات طبية للمعتقلين

وأكدت الامهات أن ادارة السجن لم تقم بأي إجراءات صحية لازمة لحماية المعتقلين ،من هذا الوباء مع  بداية انتشاره بين المعتقلين ، مما يهدد حياتهم بالخطر.

وحملت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين في بيانها إدارة سجن بئر أحمد المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقلين، وطالبت بتنفيذ أوامر الإفراج التي صدرت من النيابة.

ودعا البيان الصليب الأحمر لزيارة سجن بئر أحمد والتعاون مع الجهات المعنية لمنع انتشار المرض بين المعتقلين وتوفير الرعاية الصحية المتخصصة المعتقلين المرضى.

وناشد البيان كل الجهات الحقوقية والمنظمات الدولية الضغط للكشف عن مصير المخفيين قسراً وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية، بالخطر يتهدد حياتهن كل يوم في الإخفاء.

وكانت قيادة رابطة الأمهات قد التقت في وقت سابق برئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي “شفيق زوقري” ونائبه القاضي “محمد مهدي” لمناقشة قضية ابنائهن المعتقلين  وطلب منهن تقديم شكوى حول موضوع المعتقلين تعسفيا في سجن بئر أحمد ووعدهن بمتابعة القضية.

ويوم الاحد الماضي زارت قيادة الرابطة سجن بئر أحمد واطلعت على اوضاع ابنائهن في السجن مؤكدة في هذا السياق ان المعتقلين يخوضون إضرابا عن الطعام بعد إصابة ( 7) منهم بحمى الضنك وانتشاره في السجن

معبرين عن احتجاجهم من تأخر الإجراءات الافراج عنهم رغم صدور اوامر قضائية وامنية بذلك بعد أن قضى اغلبهم اربع سنوات في السجن بدون أي مسوغ قانوني.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: