جبهة نهم توحد اليمنيين المناهضين للإنقلاب الحوثي

الانباء اونلاين – الثورة نت رصد – علي العقبي

في مطلع الأسبوع الجاري انطلقت معركة عسكرية في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء “‌ وأعلن الجيش الوطني  تحرير مناطق استراتيجية في الجبهة فيما  تزال المعارك عنيفة، وسط تقدم كبير لأبطال الجيش وخسائر بشرية في صفوف مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

(محررالثورة نت) رصد ‏أبرز التغريدات في تويتر لإعلاميين وقيادات عسكرية مناهضة للانقلاب الحوثي ، التي سلطت الضوء على معركة الجيش الوطني في جبهة نهم وعبروا عن تأييدهم لتحريك جبهات القتال مطالبين الحكومة والتحالف بالحسم العسكري للقضاء على انقلاب الحوثي واستعادة الدولة.

وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي قال “أن ‏انتصارات جبهة ‎نهم يجب ان تتحرك كل الجبهات تزامنا مع هذه الانتصارات التى يحققها الابطال لتحرير ماتبقى من الوطن يكفي خلاف يكفي تفرقه عدونا الحوثي ‎

وغرد المحامي محمد المسوري بأن الأبطال في جبهة نهم. يقاتلون بكل عزيمة وإصرار وثبات لانظير له. ألا يستحق هؤلاء الأبطال الذين وحدتهم ساحة المعركة للقتال تحت راية الجمهورية اليمنية.

وطالب المسوري أن نكون عونا لهم وأن نخجل من دورهم البطولي.ونتوقف عن المناكفات وننهي الخلافات.فلقد جسدوا ‎تحيد_الصف_الجمهوري بكل ما تعنيه الكلمة. وأضاف: “بأن جبهة نهم وحدت الجميع.

وأضاف : اليوم ومن خلال الانتصارات البطولية التي يسطرها المقاتلون الأشاوس. أصبح الغالبية مع توحيد الصف.

معتبراً ذلك فرحة الشعب داخل الوطن. بالانتصارات في جبهة نهم وقال المحامي المسوري :إن الناس متعطشون للتحرر من هذه العصابة الكهنوتية أكثر ممن هم خارج الوطن. يريدون الخلاص ويعولون على من هم خارج مناطق سيطرة الحوثية واصلوا تقدمكم يا أبطال الوطن. فوالله أن الشعب ينتظر وصولكم بفارغ الصبر ليرفعكم فوق رؤوسهم..

وقال العميد طارق صالح :‏قلوبنا وعقولنا مع الأبطال الأشاوس في جبهة نهم، وأكد في تغريده له على تويتر بأن المقاتلين في نهم  يسجلون  صفحةً لابد أن تكون خالدةً في معركة اليمنيين لاستعادة دولتهم وجمهوريتهم.

وأعرب عن الاستعداد لإسناد المعركة الوطنية في مديرية نهم شمال شرق العاصمة وقال “جاهزون لدعم وإسناد المعركة الوطنية التي يخوضها أبطال اليمن في نهم، بكل ما نستطيع وكل ما نملك. وندعو كل اليمنيين إلى التوحد خلف هذه المعركة

وأعتبر الصحفي همدان العليي في تغريده له على حسابه في تويتر” بأن معركة نهم مصيرية ويجب أن ننتصر فيها.. ليس من أجل تحرير صنعاء فقط، بل من أجل الحفاظ على المناطق المحررة أيضا. وأضاف يصمد الأبطال في نهم ويحققون الانتصارات ويقدمون التضحيات في ظل وضع عسكري صعب، ويجب أن تتحرك كل الجبهات دعما لها.

مضيفاً بأن وضع الأبطال في نهم اليوم أفضل من الأيام الماضية. فقد تم كسر الحوثيين بفضل الله وتضحياتهم..

وأكد العليي أن الحوثي يستميت ويجدد هجومه ولابد من إسناد الرجال هناك. يجب تحريك بقية الجبهات.. كما يجب إسناد الجبهات سياسيا..

وقال الناشط السياسي محمد المحيميد ” عندما يتجدد شر الحوثي يشعر جميع اليمنيين بحاجتهم لتناسي خلافاتهم والترفع عن أحقادهم التي بسببها نبت وترعرع الحوثي

وقال المحيميد ” ما يحدث في نهم هو تذكير للجميع من كل الأطراف بأن عودوا لضمائركم وحكموا عقولكم فعدوكم يتربص بكم جميعا ولم تنته المعركة معه بعد.

وأكد الصحفي علي الفقية أن ‏المعارك في نهم على أبواب صنعاء، وتمتد جبهاتها على أكثر من 40 كيلو متر وتضاريس وطقس لا يقدر عليه إلا أولو العزم من الرجال.

واضاف: أمام هذه الهجمة الشرسة فإن صمود الأبطال هناك أسطوري وسيخلده التاريخ.

وقال الفقية :‏يهاجم الحوثيون جبهات نهم مستجمعين حقد قرون من الزمن ومخزون هائل من البشر والعتاد الذي جمعوه خلال السنين الماضية.. وقال ‏سينتصر مشروع الدولة على العصابات الطائفية السلالية مهما طال الأمد وزادت الكلفة.

مختتما بالقول : نؤمن يقيناً أن المشروع الطائفي وكل مشاريع الدمار والتمزيق مصيرها الزوال.

من جهته كتب الإعلامي  محمد أنعم قائلا ” ‏صنعاء تترقب فجر الحرية القادم من نهم .. اعين الناس وقلوبهم  تتلهف لشباب اليمن الاحرار الزاحفون من نهم على جماجم الحوثة ..

وأضاف : صنعاء تشم رائحة عطر هم  انها تفوح من فوهات بنادقهم بشوارعها. وأضاف” صنعاء تتهيئ لعشاقها  الذين سيدكون اوكار  الكهنوت  ويشفوا صدور المظلومين مؤكدا أن الحوثي هو عدو اليمنيين‎.

بدوره علق الإعلامي عبدالكريم المدي :أن ‏الأبطال في نهم وصرواح يسطرون ملاحم بطولية وتاريخه دفاعا عن شرف الثورة والجمهورية والعروبة.

وتابع قائلا : القبعات ترفع لكم فانتصاراتكم أعادت لنا الأمل وزلزلت الأرض من تحت أقدام مليشيات الحوثي التي أسراها وقتلاها وجرحها  بالمئات خاطب المقاتلين في الجبهة ثقوا بأننا معكم بسيوفنا وقلوبنا وأقلامنا.استمروا والنصر حليفكم..

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: