ياسين سعيد نعمان : العرادة قائد ناجح يتعامل مع الاحداث بحنكة ويتحرك بحكمة في الظروف المعقدة

تعليقا على تصريحه الاخير

الانباء اونلاين – مأرب

وصف الدكتور ياسين سعيد نعمان سفير اليمن لدى بريطانيا والامين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني ، اليوم ، محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة بالقائد الناجح الذي يمتلك المهارات القيادية الناجحة والرؤية الاستراتيجية الثاقبة اللاتي تمكناه من التعامل مع الاحداث بحنكة وتكسباه القدرة على التحرك في الظروف المعقدة

وقال السفير نعمان في تعليقه على التصريح الاخير للمحافظ العرادة حول تطور الأوضاع في مأرب : إستمعت اليوم إلى حديث الأخ محافظ مارب الصديق سلطان العرادة الذي جمعتني به رفقة قديمة منذ أيام مجلس نواب ما بعد الوحدة ، وكم هي السعادة التي شعرت بها وهو يتحدث بتلك الروح عن الأوضاع في مارب كقائد يتحرك في ظروف معقدة ، ويقدم الدليل على أن القيادة الناجحة هي التي تربط بجدارة بين الرؤيا الاستراتيجية وحاجة اللحظة المعاشة إلى التصرف في ضوء تطورات الأحداث .

وأضاف : عرفت الاخ سلطان شاباً يشع حيوية بسلوك مأربي أصيل ، وكان عضواً في مجلس النواب ، ولذلك كنت لا أتردد من موقعي كرئيس لمجلس النواب يومذاك أن أناقشه كأخ أكبر لتصحيح بعض ما علق بوعيه من إشكالات العلاقة السياسية مع الجنوب .

واستذكر الدكتور ياسين سعيد نعمان تفاصيل نقاشا دار بينه وبين اللواء سلطان العرادة حينها بمشاركة عضو مجلس النواب المرحوم علي ناصر طريق امتد لساعات اظهر ما يتسم به الشاب الماربي من رجاحة عقل وحكمة

مؤكداً أن محافظ مأرب يجيد إدارة الخلاف بقواعد تنم عن مدارك معرفية وصفات أخلاقية لا تنحو إلى القطيعة وهي أهم ما يمكن أن تتوفر للقائد . وهذا ما جعلني أشعر أن الموقف الذي ظهر به يوم أمس كان قد تأسس مبكراً وفي ظروف كنت شاهدا على جانب منها .

 

وكان المحافظ العرادة قد أكد أن محافظة مأرب تشهد كل يوم المزيد من التقدم والاستقرار على مختلف الأصعدة، وطمأن كل من يساورهم القلق على الوضع في مأرب جراء المعارك الجارية في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وعلى حدود المحافظة مع صنعاء إلى الاطمئنان على مأرب.

وحث على عدم الانجرار وراء مايشيعه الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً، عبر وسائل إعلامه أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي للنيل من استقرار المحافظة التي تعيش أوضاعاً طيبة ، وتنعم بالأمن والاستقرار.

مؤكداً إن “أبناء مأرب وأبناء الشعب اليمني المتواجدون فيها ، لم يعد يهمهم الوضع في مأرب ، فهو مستقر ولله الحمد، وهمهم ينصب على التفكير في استعادة صنعاء كعاصمة للجمهورية اليمنية، وعودة اليمن منبع العروبة إلى حاضنته العربية، وتصفية وطنهم من وكلاء فارس، الذين يريدون الانتقام لقاسم سليماني في جبال نهم وصرواح”.

وقال محافظ مأرب في تصريح متلفز أمس  أن عاصمة إقليم سبأ ومنطلق الشرعية، ستظل كما عهدتها القيادة السياسية والحكومة، وتحالف دعم الشرعية والشعب اليمني محمية بالله أولاً، وبأبطالها الشرفاء ورجالها الميامين من الجيش الوطني والأمن وأبناء الشعب اليمني المتواجدين فيها، “وهيهات لعبد الملك الحوثي أن يدنس مأرب هو والمجرمين الذين أخرجهم من السجون ، ممنياً نفسه باحتلال مأرب”.

وأضاف: “أقول وأنا أعي ما أقول، وأعرف قومي وبسالتهم وانتصارهم للجيش الوطني وللدولة ولليمن، إن أبناء مأرب ولله الحمد هبوا هبة واحدة لمساندة الجيش الوطني في نهم، وأنا من أوقفهم وقلت لهم إنه لا لزوم لخروج الناس كلهم، بعد أن رفدوا الجبهات بما يكفي من الرجال والأبطال”.

وتابع: “أبناء مأرب يتصلون بي من كل مكان، حتى المرضى الذين يتلقون العلاج في الخارج من مشائخ ووجهاء، وأكدوا لي أنهم سيتركون العلاج ويأتون لإسناد أبطال الجيش الوطني في نهم، وقلنا لهم اطمئنوا فالأمور طيبة، وأبناء مأرب وأبناء اليمن الموجودين فيها قد رفدوا الجبهات بما يكفي”.

وأثنى محافظ محافظة مأرب على مايقدمه التحالف العربي من دعم وإسناد كبيرين للحكومة الشرعية وللجيش الوطني لحظة بلحظة، على خلاف مايروج له البعض من اختلال العلاقة بين الشرعية والتحالف. مضيفا: “هاهو التحالف اليوم موجود بيننا ؛إخوة نتكاتف ونتعاضد من أجل هدف سامي ؛ هدف عربي ؛ هدف أخوي من نحو استعادة اليمن، فله منا كل الاحترام والتقدير”.

ودعا محافظ مأرب في ختام تصريحه الصحفيين والإعلاميين وناشطي وسائل التواصل الاجتماعي ممن انجروا وراء شائعات مليشيا الحوثي الانقلابية إلى زيارة المحافظة، والنزول بأنفسهم إلى الشوارع، والإطلاع عن كثب على مستوى التنمية والاستقرار الكبير الذي تشهده المحافظة، ونقل الأوضاع بالصوت والصورة من الواقع الميداني، لا عبر ما يسمعونه من إشاعات المغرضين والمتربصين.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading