مطالبات حكومية بموقف دولي حازم لإجبار الحوثيين على وقف عرقلة عمل المنظمات الدولية

الأنباء اونلاين – متابعات

طالبت الحكومة اليمنية من المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بموقف موحد يجبر مليشيات الحوثي الإنقلابية بوقف ممارساتها وانتهاكاتها المعرقلة لعمل المنظمات الدولية العاملة في المجالين الإنساني والإغاثي في اليمن

وحذر وزير الخارجية محمد الحضرمي خلال لقائه بالسفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل ، اليوم الأربعاء من استمرار تدهور الاوضاع الانسانية والمعيشية في اليمن وتفاقم آثارها المأساوية على ملايين اليمنيين نتيجة استمرار عرقلة المليشيات الحوثية الانقلابية لعمل المنظمات الدولية متسببة بإعلان عدد من المنظمات تعليق عملها الإنساني والإغاثي في اليمن بسبب ممارسات ومضايقات المليشيات لها.

واستعرض الحضرمي ، مستجدات الأوضاع في اليمن خاصة فيما يتعلق بالوضع الإنساني وما تقوم به مليشيات الحوثي الانقلابية من ممارسات وانتهاكات تعرقل عمل المنظمات الدولية العاملة في اليمن وتقوض الجهود المبذولة من قبل المجتمع الدولي للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي تسبب بها الانقلاب.

مشددا على ضرورة إيصال رسالة واضحة وقوية وموحدة من المجتمع الدولي ومجلس الامن لهذه المليشيات لردعها عن استمرارها في ارتكاب هذه الانتهاكات التي تزيد من معاناة المواطنين.

وجدد وزير الخارجية التزام الحكومة الشرعية بتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني في اليمن إدراكا منها بأهمية دورها في التخفيف من معاناة اليمنيين.

وتطرق الى مشكلة خزان صافر النفطي الذي ما زالت المليشيات الحوثية تتخذه رهينة للضغط على الحكومة والمجتمع الدولي وترفض كل الجهود والمبادرات الرامية إلى معالجة وضع الخزان وهو ما سيؤدي إلى حصول كارثة بيئية لن تؤثر فقط على اليمن ولكن على الإقليم بكامله..

مشيراً الى أنه قد آن الأوان لأن يضطلع مجلس الأمن الدولي بمسؤوليته تجاه هذه القضية ويسلط الضوء عليها ليتخذ الإجراءات الجادة واللازمة لمعالجتها بدون أي تأخير.

من جانبه شدد السفير الأمريكي على أهمية ضمان وصول المساعدات الإنسانية لكافة المستفيدين، موضحاً أن الحكومة الأمريكية تقدر جهود الحكومة اليمنية في هذا الشأن وتشيد باستمرار التزام الحكومة بالتعاون مع مختلف الجهات المانحة والمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.

و أشار السفير الأمريكي إلى أهمية التعاون والتنسيق بين كافة الأطراف المعنية لمعالجة مشكلة خزان صافر النفطي مشدداً على ضرورة معالجة هذه المشكلة بصورة عاجلة لتفادي حصول أي كارثة بيئية في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading