بالفيديو : البحرية الأمريكية تضبط صواريخ إيرانية كانت في طريقها إلى الحوثيين

الانباء اونلاين – متابعات

أعلنت القيادة المركزية الإمريكية، أمس الخميس، أن سفينة تابعة للبحرية الأميركية ضبطت 150 صاروخا مضادا للدبابات، على متن سفينة شراعية تم توقيفها في بحر العرب الأحد الماضي.

وأوضحت القيادة المركزية في بيان لها أن الأسلحة المضبوطة تضمنت 150 صاروخاً مضاد للدبابات و 3 صواريخ أرض جو، جميعها من تصنيع وتصميم إيراني، وتتطابق مع تلك الأسلحة التي ضبطتها سفينة حربية أميركية أخرى في نوفمبر الماضي.

ولفتت الى أن الأسلحة الإيرانية المضبوطة كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي الانقلابية في إطار انتهاك إيران المستمر لقرارات مجلس الأمن التي تحظر إمداد الحوثيين بالسلاح.

وأشار البيان في ختامه إلى أن العملية مستمرة لمكافحة تهريب الأسلحة الى المتمردين الحوثيين في اليمن، وستتم مشاركة المزيد من المعلومات عند توفرها.

واعتبر المسؤول السابق في الاستخبارات الأميركية نورمان رول أن مصادرة الصواريخ الأخيرة يظهر أن إيران متورطة في عمليات تهريب الإسلحة الى اليمن في إنتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن

وأكد المسؤول الأمريكي أن طهران مستمرة في تدخلها في النزاع في اليمن متسببة بمضاعفة المعاناة الإنسانية للشعب اليمني الذي يعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم نتيجة استمرار الحرب في اليمن للعام السادس على التوالي.

مشيراً إلى أن تزويد طهران للحوثيين بالأسلحة يأتي ضمن خطة طويلة الأمد ، إذ شهدت الأعوام الماضية، ضبط عمليات تهريب متعددة لليمن تثبت تورط إيران فيها، بعد اعتراضها من قبل سفن حربية أميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: