معارك عنيفة بالدبابات ومدافع الهاون وغياب تام للطيران : الحوثي يزحف نحو أبين

الأنباء اونلاين – يوسف الشماحي

تصاعدت وتيرة المعارك الدائرة في عقبة ثرة بمحافظة البيضاء بين قوات الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي الإنقلابية بشكل ملحوظ ، مخلفة قتلى وجرحى من الطرفين دون تحديد حصيلة دقيقة.

وقال مصدر عسكري أن مليشيات الحوثي الإنقلابية شنت اليوم قصفاً مدفعياً بقذائف الدبابات ومدافع الهاون على مواقع قوات الجيش الوطني الواقعة أسفل عقبة ثرة بمحافظة البيضاء.

وأكد أن قوات الجيش الوطني تصدت لهجمات الحوثيين وردت بقصف مدفعي مماثل أستهدف مواقع المليشيات في قمة العقبة الجبلية الفاصلة بين مديريتي لودر (أبين) ومكيراس (البيضاء).

مشيراً إلى أن مليشيات الحوثي هجماتهم على مواقع الجيش في مسعى للتقدم والسيطرة على العقبة بشكل كامل .

سكان محليون في القرى الواقعة أسفل عقبة ثره أكدوا أنهم شاهدوا سقوط قذائف هاون بالقرب من مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

في حين أدى توقف الغارات الجوية للتحالف منذ عامين، إلى جانب قلة الدعم المقدم لقوات الجيش والمقاومة المتمركزة في ثره، إلى تعثر جهود تحرير المواقع التي تسيطر عليها المليشيات في أعلى عقبة ثره.

وكانت قوات اللواء 103 المتمركزة شرق لودر قد تصدت لطائرة استطلاع حوثية حلقت فوق محيط اللواء مساء الاربعاء بعد يوم واحد من هجوم صاروخي شنته الجماعة وأستهدف اللواء ذاته وأسفر عن مقتل جندي ومدني يعمل في مطبخ اللواء وإصابة 11 آخرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: