مطالبات حكومية للمجتمع الدولي بالضغط على المليشيات الحوثية لوقف زراعة الألغام

الأنباء اونلاين – جنيف

طالب وفد اليمن المشارك في أعمال المؤتمر الـ 23 لمدراء برامج نزع الألغام والخبراء التقنيين للأمم المتحدة في جنيف بسويسرا، المجتمع الدولي بالضغط على المليشيات الانقلابية الحوثية للكف عن زراعة الألغام وتسليم الخرائط الخاصة بالألغام والعبوات التي زرعتها في عدد من مناطق ومحافظات الجمهورية.

وجدد وفد اليمن في المؤتمر الذي أختتم أعماله اليوم ، التحذير من كارثة الألغام والعبوات التي زرعتها المليشيات الانقلابية في جميع المناطق التي وصلوا إليها، وكذا استمرار الحوثيين في زراعتها بطرق عشوائية وأخرى نظامية وبكميات كبيرة جدا.

مشيراً، إلى تسبب الألغام الحوثية بسقوط ضحايا بالآلاف من المدنيين خصوصا الأطفال والنساء وكبار السن وطلاب المدارس.

وقدم وفد اليمن، ممثلاً بمدير البرنامج الوطني اليمني لنزع الألغام العميد الركن أمين العقيلي ومدير مركز عدن العميد قائد حلبوب شرحاً موجزاً عن إنجازات البرنامج خلال الفترة الماضية وما تم نزعه وتدميره من الألغام والعبوات ومخلفات الحرب والمساحات المطهرة من المتفجرات، والمساعدة في عودة النازحين ووصول المواد الإغاثية إلى المستحقين.

معبراً عن شكره لكافة المانحين والداعمين لليمن في مجال نزع الألغام.

وعلى هامش أعمال المؤتمر، عقد وفد اليمن سلسلة لقاءات مع عدد من المنظمات والجهات ذات الصلة وفي مقدمتها مع مدير المشروع السعودي لنزع الالغام “مسام” أسامة القصيبي وممثلي المشروع الإنمائي للأمم المتحدة undp، وجرى خلالها مناقشة احتياجات فرق عمل نزع الألغام من أجهزة ومعدات وغيرها، وكذا الجهود المبذولة من أجل مواصلة عملية نزع الألغام في اليمن.

و تطرقت اللقاءات إلى أهمية تقديم المزيد من الدعم لمواجهة كارثة الألغام.

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: